الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

عاجل20 ألف مصرى يحققون رقم قياسى جديد بموسوعة «جينيس» بأكبر صورة فى...

20 ألف مصرى يحققون رقم قياسى جديد بموسوعة «جينيس» بأكبر صورة فى العالم

احتفلت كيدزانيا القاهرة اليوم بمرور عام على افتتاحها فى مصر فى احتفالية عالمية تم تنظيمها بطريقة غير تقليدية حضرها اكثر من 20 ألف مصرى نجحوا خلالها فى تحقيق رقم قياسي عالمي جديد بأكبر صورة فى العالم ليضاف إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وقد تبنت الاحتفالية رسالة مهمة ” نحو تمكين أطفال مصر” وهى رسالة رفعها الأطفال للعالم أجمع، وأصبح كل طفل شارك فى الاحتفالية هو أهم طفل فى العالم.
وصرح مؤتمن دعادر محافظ كيدزانيا مصر أن كيدزانيا القاهرة هى مدينة الترفيه التعليمي فى مصر ولها دور كبير فى تطوير المنظومة التعليمية وأيضا تطوير وتنمية مهارات الأطفال، حيث أن كيدزانيا من المؤسسات المهمة التى ترعى وتكفل حقوق الأطفال، معربا عن سعادته بتحقيق أطفال مصر لهذا الإنجاز الكبير حيث أن تسجيل أطفال مصر لرقم قياسي جديد يعد فخر لجميع المصريين وأن هذه الصورة الكبيرة التى تم تصويرها باستخدام أعلى تقنيات التصوير ستُمكن كل شخص من الحاضرين من تقريب الصورة وتكبيرها ليرى نفسه بنقاء وجودة عالية ويضعها ويشاركها على صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة به.
وأعرب خافيير لوبيز الرئيس التنفيذى لكيدزانيا العالمية عن سعادته وفخره بتسجيل أطفال مصر وكيدزانيا القاهرة رقم قياسى جديد فى موسوعة جينيس، مؤكدا على هذا الانجاز الكبير وخاصة أن جاء بعد عام من افتتاح كيدزانيا فى مصر، مؤكدا على الدور الحيوي الذى تلعبه كيدزانيا فى حياة الأطفال.
أكد دعادر أن رسالة كيدزانيا القاهرة “هى تمكين الأطفال وإعطاءهم الفرصة لكى يبدعوا” وقد وقع اختيارنا على الأطفال لكى يوصلوا هذه الرسالة العظيمة للعالم كله عن طريق أكبر صورة فى العالم تجمع 20 ألف طفل، لذا فأن “تمكين الأطفال” هى رسالة مشتركة بين الأطفال وكيدزانيا القاهرة نعلن فيها للعالم عن أهدافنا وأن كيدزاينا القاهرة حاضنة للأطفال ولتلك الرسالة وتعمل على توصيلها وتنفيذها.
وأشار إلى أن الهدف من هذه الصورة هو تعليم الأطفال مبادئ عديدة من أهمها: التضامن فى صوت واحد، الوحدة تحت هدف واحد وصورة واحدة وجائزة واحدة، القيادة وتحقيق الأهداف؛ فكل طفل حضر الاحتفال هو حامل لقب فى موسوعة جينيس العالمية وكل طفل هو بصوته قائد لحقوق الأطفال.
فيما قال محمد شلبايه، مدير عام شركة شيبسى للصناعات الغذائية، بأن مشاركة شركة شيبسى فى هذا الحدث الكبير والذى بلا شك هو فخر لجموع المصريين يأتي من منطلق ايمان شيبسى بتمكين الأطفال والمساهمة في إسعاد الأطفال والمشاركة الإيجابية في تنمية قدراتهم من أجل إعدادهم لعالم أفضل كأفراد ومواطنين مسئولين، وكأعضاء في المجتمع الذي ينتمون إليه عن طريق ممارسة أنشطة تعليمية وتدريبية وترفيهية تهدف إلى تحفيز التطور الجسماني والذهني والاجتماعي والروحي ، لنحقق فى النهاية رسالة شركة بيبسيكو مصر وهى “الأداء الهادف”.
وقال عمر مندور مدير عام كوكاكولا مصر تؤمن بالدور الذى تلعبه كيدزانيا فى حياة الأطفال ومن هذا المنطلق كانت مشاركتها فى كيدزانيا القاهرة سواء بوجود مصنع لها داخل المدينة أو المشاركة فى هذا الحدث الكبير والذى يعكس بلا شك فلسفة الشركة نحو تحسين الحياة وتمكين الأطفال.
ومن جانبها، أكدت سناء عفيفي شركة جى بى اوتو غبور بان الجيل الجديد من الأطفال يستحق منا التشجيع والاهتمام ومن هنا كانت مشاركة هيونداي من غبور أوتو فى هذا الحدث العالمي وخاصة وأن الأطفال يعتبرون جزء كبير من مشروعات الشركة فى مجال المسئولية المجتمعية.
ولفت السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إلى أن تمكين الأطفال هو مطلب عام لجموع المصريين سواء كانوا هيئات أو أفراد، لأن الأطفال يستحقوا منا الأفضل دائما باعتبارهم جيل المستقبل، وقد شاركت مؤسسة الأهرام فى هذا الحدث العالمي لأنها وجميع العاملين فيها يؤمنون بتلم الرسالة ويحلمون بتحقيقها.

 

KZ 2

اقرأ المزيد