الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريراتحاد المصريين فى أوروبا يطالب بقطع العلاقات مع الدول المتورطة بدعم الإرهاب

اتحاد المصريين فى أوروبا يطالب بقطع العلاقات مع الدول المتورطة بدعم الإرهاب

استنكر اتحاد المصريين فى أوروبا العدوان الإرهابى على الجنود المصريين بالعريش، مؤكدا أنه تلقى هذه الأنباء المؤسفة ببالغ الحزن والأسى والغضب، وأن مجلس إدارة الاتحاد عقد جلسة طارئة برئاسة الدكتور عصام عبد الصمد على خلفية هذا الحادث.
وأوضح الاتحاد، فى بيان له اليوم أن الاجتماع انتهى إلى بعض التوصيات أبرزها، تقديم واجب العزاء إلى أسر الشهداء خاصةً الشعب المصرى عامةً، والمطالبة بتدعيم الإجراءات الأمنية فى منطقة سيناء، وتعقب الجناة وإنزال أشد العقاب بهم، وضرورة نبذ كل الخلافات والصراعات الداخلية فى الوقت الراهن، والوقوف صفا واحدا فى مواجهة الإرهاب الغاشم، ومطالبة مختلف القوى الوطنية بالتحالف والوقوف فى خندق واحد مع الرئاسة والدولة والمؤسسة العسكرية والشرطية فى حربهم ضد العنف والتنظيمات الإرهابية.
وقال الاتحاد”إنه بالإشارة إلى ما جاء فى خطاب الرئيس عن وجود دعم خارجى يتم تقديمه لتنفيذ عمليات ضد الجيش المصرى، يطالب اتحاد المصريين فى أوروبا بقطع العلاقات فورا مع الدول التى ثبت تورطها فى مثل تلك الأعمال الإرهابية، والتشديد على أن المحاكم العسكرية هى الملاذ الوحيد للقصاص من مرتكبى جرائم ضد الجيش المصرى”.
وناشد الاتحاد الرئيس بإصدار قانون يستثنى القضايا المدنية التى تمس أمن الدولة من قانون الإجراءات الجنائية لمدة محددة، وذلك لتوفير العدالة الناجزة التى تمكن من سرعة البت فى هذه القضايا، مشيرا إلى أن أهمية هذا القانون تأتى فى ظل ملاحظة طول مدة التقاضى فى كثير من القضايا التى تنظر أمام المحاكم المصرية فى الوقت الراهن.
وشدد على ضرورة أن يقوم الأزهر الشريف بإعادة النظر فى الخطاب الدينى ومراجعة كل مناهج التعليم التى تدرس فيه، والإبقاء فى الوقت الراهن، على فرض حظر التجوال فى سيناء وتطبيقه (إذا لزم الأمر) فى مناطق أخرى من الدولة، ومطالبة المصريين فى الخارج بالوقوف مع وزارة الخارجية.
ولفت إلى “إن كل مصرى فى الخارج هو سفير لبلاده، وعليه نطالبهم بتحركات عاجلة لتوضيح الصورة بشأن المعركة التى تخوضها مصر ضد الإرهاب، ونقل هذه الصورة لشعب وإعلام ومسئولى الدولة الموجود فيها”.
وقال المتحدث الإعلامى للاتحاد ولاء مرسى، إنه حرصا من مجلس إدارة الاتحاد على نقل هذه المطالب والتواصل بشكل أكثر فاعلية مع المسئولين، سيقوم وفد مصغر من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور عصام عبد الصمد (رئيس الاتحاد) بزيارة للقاهرة الأسبوع القادم.
وتتضمن الزيارة إجراء عدة لقاءات مع المسئولين عن الملفات السابق ذكرها، كما تتضمن الزيارة تقديم اتحاد المصريين لشهادات تكريم لبعض أسر الشهداء الأبرار الذين راحوا ضحية الإرهاب فى الفترة الماضية.

اقرأ المزيد