الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيا500 خبير يشاركون اليوم فى فاعليات «منتدى الإعلام الرقمى» لأول مرة بالقاهرة

500 خبير يشاركون اليوم فى فاعليات «منتدى الإعلام الرقمى» لأول مرة بالقاهرة

نجلا سمعان: السوق المصري من اكبر اسواق المنطقة العربية الواعدة
تحت عنوان “التجربة الرقمية: التحديات والديناميكيات” بدأت اليوم فاعليات منتدى الإعلام الرقمي والذي يقام لأول مرة في القاهرة بمشاركة أكثر من 500 خبير ومتخصص في تكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي في مصر والعالم العربي.
نجلا سمعان مزبودي، المدير التنفيذي والمؤسس لمنتدى الإعلام الرقمي وشركة سبوت أون لخدمات الإعلام- دبي، قالت “يأتي اختيار القاهرة لعقد الدورة الرابعة لمنتدى الإعلام الرقمي من منطلق أهمية السوق المصرى في المرحلة الحالية، وما يملكه من مصادر وإمكانات كبيرة تمكنه من استيعاب المزيد من الفرص الواعدة فى مجال الإعلام الرقمى والتكنولوجيا”.
ويعقد المؤتمر فعالياته فى القاهرة بعد انعقاده لثلاث دورات متتالية فى دبى، حيث يجتذب الإعلام الرقمي أهمية قصوى نتجت عن التطور السريع في التكنولوجيا الرقمية التي كان لها أكبر أثر على مستقبل الإعلام وانعكاساته على القطاعات الإقتصادية والصناعية الأخرى ذات النمو السريع.
ولفتت نجلا إلى أن “السوق المصري يتمتع بأهمية كبيرة بين أسواق المنطقة العربية وشمال أفريقيا بإعتباره من أكبر الأسواق ذات العمالة الكثيفة ولديه فرص نمو واعدة يمكن أن تؤهل الشركات العاملة في الإعلام الرقمي لتحتل مكانة متميزة على خارطة تكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي في المنطقة”.
ويعد المؤتمر، الذي يستمر يومين، فرصة لرواد وخبراء الإعلام الرقمي للاطلاع على أحدث الخبرات في الترويج للعلامات التجارية وصناعة الإعلانات وكيفية التفاعل الجماهيري معها.
وأكدت نجلا “أتمنى أن يكون منتدى الإعلام الرقمى حدثاً سنوياً ثابتاً فى مصر، التى تعد من أهم الأسواق الواعدة فى سوق التكنولوجيا الرقمية، وأن يساهم الإعلام الرقمى والتكنولوجيا الحديثة فى الإسراع بمخططات النمو سواء على المستوى الحكومي، أو على مستوى القطاع الخاص والشركات والأفراد.. وهو الهدف الذى يسعى هذا المنتدى إلى تحقيقه”.
ومن جانبه، قال أحمد جعفر، المدير التنفيذى لشركة Break Through للإستشارات الرقميه والشريك المحلي والممثل عن شركة سبوت اون في مصر لتنظيم المنتدى: “إن تبادل الخبرات فى مجال الإعلام الرقمى هام جدا خاصة وأن مصر سوق مهم يجب ان يتوسع فى ذلك ويتبادل الخبرات مع الدول الأخرى فى ظل الإهتمام العالمى المتزايد بالإعلام الرقمى”.
هذا، وستعقد عدد من ورش العمل المتخصصة على هامش فاعليات المنتدى، يناقش فيها المتخصصين والأكاديميين فرص التسويق الرقمي ويقدمون نماذج ناجحة في المنطقة العربية وجميع أنحاء العالم, حيث من المنتظر أن تشارك في فعلية هذه الدورة أبرز الخبراء في مجال التسويق وممثلي كبرى شركات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام المتخصص في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد