الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلأمير الكويت: الفوضى والانفلات الأمنى يهدد بتقسيم العديد من الدول العربية

أمير الكويت: الفوضى والانفلات الأمنى يهدد بتقسيم العديد من الدول العربية

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إن الفوضى والإنفلات الأمني يهدد بتقسيم العديد من الدول العربية، وأكد اليوم الثلاثاء فى افتتاح الدورة الجديدة لمجلس الأمة الكويتىي، أنه بالحوار العاقل والتسامح نجنب أنفسنا الانقسام.
وأوضح “تجتاح العديد من أقطار العالم العربي أعاصير عاتية وزلازل مدمرة من الحروب الاهلية واعمال الارهاب والانفلات الامني ومعاناة من ويلات الإرهاب وفقدان الأمن ومن تشريد وتجويع وفوضى ودمار ومن سفك للدماء تمارسها تنظيمات متطرفة ومليشيات مسلحة وجماعات متشددة تنشر الفوضى وتجر الدمار”.
وأعرب الشيخ الأحمد عن أمله في أن يحقق مجلس الأمة المزيد من الانجازات التي يتطلع لها الشعب الكويتي، مشيرا إلى أن حرص بلاده على القيام بواجبها الإنساني العالمي ما كان ولن يكون على حساب واجبها الأهم في الارتقاء بمستوى معيشة الشعب الكويتي وتوفير أسباب الحياة الكريمة لكل كويتي.
وقال أمير الكويت إن أداء الكويت في مجلس دول التعاون الخليجي العربية يرتفع إلى مستوى الإخطار والتحديات التي تهدد شعوبنا، كما بات من الضرورة مضاعفة العمل على توسيع نطاق التعاون والتواصل والتعامل ليشمل الشعوب والمؤسسات والهيئات الأهلية إلى جانب المؤسسات الحكومية والرسمية.

اقرأ المزيد