الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانوزير الطيران: طرح مدينة مطار القاهرة الدولى للمستثمرين قبل فبراير المقبل

وزير الطيران: طرح مدينة مطار القاهرة الدولى للمستثمرين قبل فبراير المقبل

أعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أنه تم الإتفاق مع وزارة الاستثمار على آليات الاستثمار في مشروع “الإيربورت سيتي” كمنطقة استثمارية تقام حول مطار القاهرة الدولى.
وأوضح كمال أنه سيتم الإنتهاء من إجراءات طرح المشروع للمستثمرين قبل انعقاد مؤتمر مصر الاقتصادي في فبراير المقبل.
واجتمع بوزارة الاستثمار وزير الطيران المدنى ود.أشرف سالمان وزير الإستثمار، ود.محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات واللواء محمد كامل رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي وقيادات وزارتي الإستثمار والطيران لمناقشة الإتفاق.
وأكد كمال أن المشروع يشمل عددا من المشروعات والأنشطة التجارية والخدمية والشحن الجوي والخدمات اللوجستية تساهم في دفع التنمية وخدمة الاقتصاد الوطني وتفتح مجال العمل لآلاف الشباب من مختلف التخصصات.
وأوضح أنه تم الإتفاق على الخطوات التنفيذية للطرح بما يعظم عائدات الدولة من هذا المشروع العملاق.
وقال إن وزارتي الاستثمار والطيران قررتا إنشاء منظومة مشتركة لإدارة واستثمار قطعتي الأرض المتجاورتين المملوكتين للوزارتين بساحل مدينة شرم الشيخ لإقامة مشروع استثماري كبير.
ولفت إلى أن المساحة الإجمالية لقطعتي الأرض تبلغ 450 ألف متر مربع، وتمتلك إطلالة فريدة على شواطئ شرم الشيخ الساحرة، مؤكدا أن هناك تنسيق تام بين الوزارتين فيما يخص المشروعات الإستثمارية الكبرى والتي سوف تضيف لإجمالي الناتج القومي المحلي وتخدم الإقتصاد الوطني.

اقرأ المزيد