الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتوزير التعليم يكرم «إكسون موبيل مصر» فى حفل المبادرة الوطنية المصرية لتبنى...

وزير التعليم يكرم «إكسون موبيل مصر» فى حفل المبادرة الوطنية المصرية لتبنى المدارس لـ«إنجاز»

كرم اليوم الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، شركة إكسون موبيل مصر، علي دعمها ورعايتها للمبادرة الوطنية المصرية لتبني المدارس بالتعاون مع مؤسسة إنجاز، وذلك في حضور نهاد شلباية مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر، ودينا المفتى الرئيس التنفيذى لمؤسسة إنجاز مصر.
وفي كلمتها، وجهت شلباية الشكر للوزير أبو النصر، والقائمين علي هذه المبادرة من مؤسسة إنجاز وفريق متطوعي إكسون موبيل.
وقالت “لأن العلم هو الباعث الأساسي لتنمية المجتمعات وهو الذي يرفع قدر أبنائها ويساعدهم علي بناء مستقبل أفضل، تحرص إكسون موبيل علي التواجد في أي مبادرة مجتمعية تنموية خاصة بالتعليم، ولهذا شاركنا مؤسسة إنجاز في هذه المبادرة التي استهدفت الارتقاء بمستوي المعلمين والطالبات في مدرستي الاتحاد الإعدادية بإمبابة والمكس الإعدادية بالإسكندرية، وتوفير بيئة جاذبة لتلقي العلم وإعداد أجيال مؤهلة لبناء المستقبل”.
وأضافت “أن مشاركة القطاع الخاص في تنمية المجتمعات باتت حقا وواجبا علي الشركات تجاه المجتمعات التي تعمل بها، وإكسون موبيل مصر تعي هذا الواجب جيدا ولا تقدم الدعم المادي فقط بل لديها فريق رائع من المتطوعين قاموا بتدريب الطلاب ونقلوا إليهم خبراتهم العملية عبر مجموعة من المحاضرات وورش العمل بالتعاون مع إنجاز”.
كما أشارت نهاد شلباية إلى سجل شركة إكسون موبيل مصر الحافل بالعديد من المبادرات المجتمعية الخاصة بالتعليم، ومنها علي سبيل المثال لا الحصر: مبادرة إشراق وإشراق بلس لتعليم الفتيات اللواتي تسربن من التعليم في المناطق الريفية بالوجه القبلي، بالتعاون مع المجلس القومي للشباب وهيئة إنقاذ الطفولة، تجديد مدرسة المعادي الثانوية بالتعاون مع روتاري المعادي الجديدة، ومبادرة دبلومة المعلم المحترف التي تهدف إلي تحسين أداء المدرسين وتطوير مهاراتهم التعليمية بغرض تطوير جودة التعليم.
فضلا عن تجهيز وتأثيث مدرسة دار السلام بسوهاج بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير. بالإضافة إلي تطبيق برنامج STEM بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في مدرسة الصناعات الفنية المتقدمة بالسويس وإنشاء قسم للبتروكيماويات من الطلاب المتفوقين.
واستطردت “رغم تنوع مبادرات إكسون موبيل مصر المجتمعية بين الصحة والتعليم والتنمية، فإننا نفخر بما قدمناه في مجال التعليم سواء في تطوير وتجديد مدارس أو تدريب وتأهيل للمدرسين أو إلقاء محاضرات للطلاب، ونتطلع لتقديم المزيد سواء بالدعم المادي أو التطوعي من جانب موظفي الشركة”.
جدير بالذكر، أن أعمال التطوير بمدرسة الإتحاد قد شملت تجديد 8 فصول و50 مكتب، وأعمال تجميل وطلاء فناء المدرسة وتزويده بعدد من المقاعد للطالبات، فضلا عن تحسين العملية التعليمية للطالبات في مجالات الاقتصاد، التدريب المهني والمهارات الأخرى.
وفي مدرسة المكس الإعدادية بالإسكندرية، قامت الشركة بتجديد معمل الحاسب الآلي بالمدرسة وتجهيزه بكافة المعدات والأجهزة الالكترونية التي تساهم في تحسين مستوى الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب، ودورات تدريبية للمعلمين، وورش العمل ركزت على تنمية مهارات الطلاب البشرية وزيادة وعيهم في كيفية التعامل مع البيئة المحيطة بهم، علاوة على تعريفهم بمفهوم ريادة الأعمال وأهميته في بناء مستقبلهم المهني.
كما شاركت إكسون موبيل مصر في الدورات التوجيهية لأهالي الطلاب، بهدف زيادة الوعي لديهم بكيفية التعامل مع أبنائهم في هذه المرحلة العمرية وطرق تحفيزهم وتشجيعهم لتبنى مواقف ايجابية في حياتهم.
وتجدر الإشارة إلي أن برنامج ” تبني المدارس” هو مبادرة وطنية طرحت من قبل مؤسسة إنجاز بهدف توفير فرص اقتصادية للشباب وتطوير مهاراتهم الفردية وتعزيز مفهوم الممارسات الاقتصادية لدي الطلاب. كما يركز البرنامج علي أهمية الدور الذي يضطلع به القطاع الخاص كشريك استراتيجي لإنجاح المبادرة.

 

اقرأ المزيد