الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياIBM تؤكد على دور التكنولوجيا فى مواجهة التحديات عبر مشاركتها بالمعرض الدولى...

IBM تؤكد على دور التكنولوجيا فى مواجهة التحديات عبر مشاركتها بالمعرض الدولى للإتصالات

تشارك شركة IBM فى فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى يعد من أكبر وأقدم المعارض في المنطقة التي يتم من خلالها تبادل الخبرات والكفاءات الخاصة بعالم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأعلنت IBM عن مشاركتها هذا العام فى المعرض ايمانا منها بأن العالم يشهد تحولا إستراتيجيًا في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث أن التطورات التقنية في هذا القطاع جعلت منها أحد ركائز التنمية في جميع دول العالم، بل إنها أصبحت ضرورة ملحة لحل الكثير من المعوقات التي تواجهها القطاعات الإقتصادية والاجتماعية المختلفة.
وتستعرضIBM فى جناحها بالمعرض، والذى زاد حجمة عن ضعف جناحها فى 2013، أحدث إصدارتها وإبتكاراتها وحلولها وتطبيقاتها فى مجال الحوسبة السحابية وتحليل البيانات الضخمة وتطبيقتها فى قطاع الحكومة وتطبيقات توفير الامن و قنوات التواصل الاجتماعى وتطبيقات الأجهزة المحمولة واللوحية، التي تسهم بطريق مباشر في تغيير نمط وشكل الاداء في المجتمعات وتخدم العديد من القطاعات الحكومية والتعليمية وتسهم في إدارة الطرق والمواصلات وتضع الحلول لمشاكل السوق.
وأشار المهندس عمرو طلعت؛ مدير عام شركة IBM مصر للانجازات التى حققتها الشركة فى مصر في مجال الحوسبة السحابية وخاصة ما وصلت إليه اتفاقية IBM مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بغرض إتاحة الفرصة لشركات البرمجيات المحلية، التى تم تدريبها لتطوير وتطبيق الحلول على أنظمة تكنولوجيا الحوسبة السحابية المختلفة الخاصة بالشركة مثل Softlayer وBluemix، وهو نظام إبداعي متكامل يستطيع كل من خبراء المؤسسات ومطوري البرامج بناء تطبيقات باستخدام أدوات من اختيارهم من الأدوات التي يتيحها تطبيق Bluemix والذي يعتمد على المصادر المفتوحة. كما أن إستخدامهم لسحابة IBM حول العالم ساعدتهم فى تسويق برامجهم لأكبر عدد ممكن من العملاء.
ولفت طلعت إلى أهمية معرض Cairo ICT بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخاصة باعتبار مصر البوابة الشمالية لقارة أفريقيا ، كما أشاد بالمشاركة فى المعرض لهذا العام مؤكدا الدور الأقليمى الذى يلعبة السوق المصرى رغم المصاعب التي واجهها خلال الاعوام الماضية مما يؤكّد على قدرة مصر لتكون معبر التكنولوجيا لباقي الدول في قارة أفريقيا والوطن العربي.

اقرأ المزيد