الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياسونى موبايل تطلق تقنيات جديدة لتجربة متميزة فى التقاط الصور بطريقة Selfies

سونى موبايل تطلق تقنيات جديدة لتجربة متميزة فى التقاط الصور بطريقة Selfies

جذبت الصور بطريقة Selfies أنظار الشباب ومستخدمي الهواتف الذكية في العالم بأجمعه خلال الآونة الأخيرة، ويعرف هذا المصطلح بحسب تعريف قاموس أكسفورد الإنجليزي بأنه الصورة الملتقطة ذاتيا بواسطة هاتف ذكي أو WEBCAM والتي يتم نشرها على موقع للتواصل الاجتماعي، ومع مرور الوقت ونتيجة لمواكبة المستخدمين للتقنيات الحديثة لهذا السلوك الجديد أصبح التصوير الـSELFIES فناً مبتكرا في مجال التصوير الرقمي وظهرت له مواقع متخصصة للتعريف بفنون وأدوات وطرق التصوير بهذه الطريقة.
كما شهد العام الحالي 2014 الكثير من الحملات الإعلامية والمبادرات علي شبكات التواصل الاجتماعي التي أثيرت حول الصور الذاتية منها علي سبيل المثال صورة الإعلامية والممثلة ألين دي جينيريس مع عدد من نجوم هوليوود خلال حفل توزيع جوائز أوسكار بمسرح دولبي في لوس أنجلوس، بينما أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” عن عزمها التقاط “أكبر صور ذاتية على كوكب الأرض” تتضمن أكبر عدد ممكن من سكان الكوكب.
وانطلاقا من الإستراتيجية الطموحة التي تعتمدها سوني موبايل في تلبية احتياجات المستخدمين وفي ظل اجتياح هذه الظاهرة وتغييرها لمعالم الصورة واعتمادها مؤخرا على ذراع الـSelfies الطويل للتصوير الذاتي لتتيح للمستخدم ذاوية عريضة، ركزت سوني موبايل، الشركة الرائدة عالميا في صناعة الهواتف الذكية، علي توفير هذه الخاصية في هاتفها XPERIA C3 Dual الذي طرحته في السوق المصري مطلع الشهر الجاري .
وبحسب تقرير صحفي أصدرته الشركة، فإن هاتف XPERIA C3 Dual يمتاز بكاميرا أمامية مزودة بزاوية عريضة تصل دقتها إلي 5 ميجا بكسل وفلاش LED، بالإضافة إلي عدد من التطبيقات الذكية مثل الوضع التلقائي للكاميرا مما يوفر للمستخدم تجربة شيقة في التقاط الصور الشخصية الاحترافية ذات الجودة العالية.
وفي سياق متصل، تؤكد سوني موبايل إن العالم يشهد حاليا هوسا بالتقاط الصور بطريقة Selfie الفردية أو الجماعية، ففي بريطانيا أشارت دراسة حديثة إلى أن 17% من الرجال و10% من النساء يلتقطون صور سيلفي، وفي عام 2014 تم التقاط ما يقرب من حوالي 880 مليار صورة أي 123 صورة لكل واحد من سكان الأرض.
وتتوافق الإمكانيات الفنية للهاتف الجديد مع احتياجات المستخدم المصري؛ وذلك من خلال التفاعل المتميز مع متطلباته اليومية عبر ابتكار وتصنيع هواتف ذكية تتضمن تجربة سهله في التقاط صور Selfies، حيث تتمتع الكاميرا الأمامية لهاتف XPERIA C3 Dual بعدسة ذات ذاوية عريضة مقاس 25 ملم ليتسع المجال لرؤية واضحة بمقدار 80 درجة، وبالتالي يزداد حجم المشهد وتتسع اللقطة لتصوير المزيد من الأشخاص.
وتتميز كاميرا الهاتف الجديد بفلاش LED للكاميرا الأمامية لالتقاط صور مثالية في النهار أو الليل، ووفقا للمواصفات الفنية فإن الفلاش يعمل بإضاءة خافتة ومتساوية تشمل الصورة بأكملها إلى جانب التقاط كل التفاصيل بوضوح.
يذكر أن موقع “ويكيبيديا” نشر عبر صفحاته أن أول صورة “سيلفي” كانت عام 1917، الذي التقطها المصور الأسترالي توماس بيكر، عندما وضع كاميرته العتيقة أمام مرآة، وارتدى ملابس عسكرية، وصور نفسه.

 

اقرأ المزيد