الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

عاجلالإعلام العبرى ينتقد إخلاء الجيش المصرى لسكان الشريط الحدودى ويصفه بـ«النكبة»

الإعلام العبرى ينتقد إخلاء الجيش المصرى لسكان الشريط الحدودى ويصفه بـ«النكبة»

انتقدت وسائل الإعلام العبرية عملية إخلاء الشريط الحدودى بين مصر وغزة من السكان، ووصف موقع “واللا” الإخباري، عملية الإخلاء، بـ”نكبة سيناء”، وهو الأمر الذي يخالف ما أعلنته 73 أسرة من سكان الشيخ زويد من مباركة لخطوات الجيش التي تهدف إلى تخليصهم من الأعمال الإرهابية المهددة لحياتهم.
وهنا تبدو المفارقة، ففى الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، كانت تل أبيب تنذر سكان غزة بضرورة إخلاء المنازل قبل قصفها بـ5 دقائق فقط!
وقال الموقع التابع للموساد، إن الجيش منح سكان الشريط الحدودي مهلة قصيرة جدا لإخلاء منازلهم، وقد وعدت الحكومة بتعويض قدره 900 جنيه قيمة إيجار 3 أشهر، لحين بناء المنازل الجديدة، وهو ما تطرقت إلبه أيضا عدة محطات عبرية.
فيما ذكرت صحيفة “هآرتس”، أنه على الرغم من أن الجيش منع وسائل الإعلام الاقتراب من المنطقة، إلا أن قناة الجزيرة القطرية نجحت من داخل غزة في التقاط صور لهدم المنازل وعمليات تهجير سكان المنطقة.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن السبت الماضي حظر التجوال لمدة ثلاثة أشهر في المنطقة من مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة حتى غرب العريش، وتتضمن أيضا مناطق وسط سيناء، في أعقاب الحادث الإرهابى الدامي الذي أسفر عن استشهاد 33 جنديا.

اقرأ المزيد