الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

عاجلوثائقى أمريكى يكشف هوية قاتل «بن لادن» ويروى تفاصيل عملية «رمح نبتون»

وثائقى أمريكى يكشف هوية قاتل «بن لادن» ويروى تفاصيل عملية «رمح نبتون»

أعلنت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أنها ستبث خلال شهر نوفمبر المقبل، فيلماً وثائقياً يكشف هوية الجندي نيفي سيلز بقوة البحرية الأمريكية الخاصة، الذي سيتحدث علناً للمرة الأولى عن عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، التي تم تنفيذها عام 2011.
وأسامة بن لادن هو مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة، حارب ضد الاتحاد السوفييتي بين عامي 1979 و1989 مع المجاهدين بدعم من الولايات المتحدة في أفغانستان، كما اتهم بتفجير برجي التجارة العالميين بنيويورك في 11 سبتمبر 2001.
وفي بيان صحفي للشبكة، أوضح أن”الفيلم عبارة عن مقابلة من جزأين، بعنوان (الرجل الذي قتل بن لادن)، وسيبث على مدار حلقتين يومى 11 و12 نوفمبر المقبل”.
ووفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، فان “وحدة نيفي سيلز ستشارك قصتها حول تدريب أعضائها، ليصبحوا بقوة النخبة الأمريكية المقاتلة، وستوضح مشاركتها في عملية (رمح نبتون)، المهمة التي قتل فيها أسامة بن لادن”.
وظلت هوية الجندي الأمريكي الذي ادعى قتل بن لادن، والذي يسمى “مطلق النار”، طي الكتمان، وذلك حفاظاً على سلامته، بعد مشاركته في المداهمة على مجمع مؤسس تنظيم القاعدة في بلدة أبوت أباد، باكستان في مايو 2011.
وذكرت “فوكس نيوز”، إن الفيلم الوثائقي سيروي قصة الحادث غير المتوقع لإحدى طائرات الهليكوبتر في تلك الليلة أثناء الهجوم على مجمع أسامة بن لادن، كما أنه يتطرق إلى تفاصيل الأحداث داخل المجمع، بينما كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وحكومته يشاهدون تنفيذ العملية من داخل البيت الأبيض.
وكانت الحكومة الأمريكية أعلنت أن جثة بن لادن، دفنت في البحر، وفقاً لقواعد الدفن الإسلامية، في اليوم ذاته الذي قتل فيه.

اقرأ المزيد