الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

عاجلالإفراط فى تناول «الحليب» بضر بالصحة

الإفراط فى تناول «الحليب» بضر بالصحة

نشرت دراسة بريطانية حديثة أن من يتناولون أكثر من ثلاثة أكواب يوميا من الحليب معرضون للموت مبكرا مرتين أكثر ممن يستهلكون معدا أقل من اللبن.
وعلى الرغم من أن للبن فوائد كثيرة، وأن الأطباء لا يزالون ينصحون بتناوله، إلا أن الإفراط في تناوله قد يصيب البعض بأضرار، وهو ما رصدته صحيفة “تلغراف” على النحو التالي:
– اللبن قد يساعد على الإصابة بأمراض القلب.. حيث يعتقد بعض العلماء أن محتوى الدهون في الحليب قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية، فيما ثبتت فوائد الألبان الخالية من الدسم.
– قد يسبب اللبن الشعور بالانتفاخ.. فبعد انخفاض قدرة الجسم على التعامل مع سكر اللبن، يسبب اللبن شعور المعدة منتفخة حيث تميل السكريات للتخمر في المعدة، ويصيب هذا الإحساس أيضا من لا يستطيعون التعامل مع هذا النوع من السكريات.
– الحليب يتسبب في ظهور الحبوب.. فقد رصدت دراسة في 2007 بين تناول الحليب بكثرة وبين ظهور الحبوب، ولا يزيد الحليب فقط من مظهر الحبوب؛ بل قد يحفز نموها.
– الإصابة بالكحة محتملة مع الاستهلاك المفرط للحليب.. يعاني البعض من الشعرو ببلغم في الحلق والأنف السائل والكحة عند تناول الحليب، كما يؤدي تناول اللبن بدرجة حرارة الثلاجة للإصابة بالكحة. كما تتطور أعراض حساسية اللبن لدى الأطفال لأعراض مشابهة لمرض الربو.
– الشعور بالانسداد في الأذن.. تم ربط لبن الأبقار بحالات العدوى لدى بعض الأطفال منذ أكثر من 50 عاما. وفي حالات نادرة ارتبط لبن الأبقار بالفعل بعدوى الأذن.
– حساسية اللبن قد تكون مميتة.. يعاني حوالي 1% من البالغين من حساسية ضد اللبن، ويعاني هؤلاء من أعراض التقيؤ وآلام المعدة، والصفير عند التنفس.
– قد يزيد اللبن من البلغم.. لاحظ بعض المرضى وفقا لأطباء قلة كمية البلغم التي عانوا منها عندما اتلعوا نظاما غذائيا خاليا من الألبان.

اقرأ المزيد