الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

عاجلجهاز حماية المستهلك يحذر من استخدام «بنزين» لا يتناسب مع قدرات السيارات

جهاز حماية المستهلك يحذر من استخدام «بنزين» لا يتناسب مع قدرات السيارات

رانيا يوسف
حذر اليوم جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين من استخدام بنزين لا يتناسب مع متطلبات سيارتهم الخاصه، وذلك لكون بعض أنواع السيارات تتطلب استخدام بنزين 95 وفى حالة استخدام بنزين 92 فإن ذلك يؤثر بالسلب على مكونات السيارة ويعرضها للكثير من الأعطال.
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، قال إنه قام بالتحقيق فى بعض شكاوى المستهلكين والتى يتضررون فيها من ظهور أعطال فى سيارتهم الخاصة، وذلك عبر الإستعانة بالخبرات الفنية من اساتذة كليات الهندسة قسم السيارات.
وتايع “وقد تبين أن بعض أنواع السيارات ورد فى تعليمات التشغيل الخاص بها أن البنزين المستخدم لتشغيل تلك السيارات يجب ان يكون 95 وذلك للحفاظ على سلامة السيارة من الأعطال، وبالبحث وجد ان بعض المستهلكين يستخدموا بنزين 92 بدلاً من 95 كما هو مدون بتعليمات التشغيل لتلك السيارات مما أدى إلى ظهور بعض الأعطال فى السيارات”.
وحذر يعقوب من محاولة التوفير فى استخدام بنزين أقل فى السعر حفاظاً على سلامة قائد السيارة وأمنه، بالإضافه إلى أن استخدام بنزين غير المنصوص عليه فى تعليمات التشغيل يعد مخالفة للشروط ويصنف من عيوب سوء الاستخدام التى تحرم المستهلك من شمول السيارة بالضمان الممنوح من الشركة المنتجة أو المستوردة.
وناشد جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، لافتا إلى أن الجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.

اقرأ المزيد