الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريرتعيين ماكسيميليان إجر رئيساً لمجلس إدارة «سيمنس مصر» وعضوا منتدباً للشركة ...

تعيين ماكسيميليان إجر رئيساً لمجلس إدارة «سيمنس مصر» وعضوا منتدباً للشركة

أعلنت شركة سيمنس عن تعيين ماكسيميليان إجر في منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس مصر حيث تولى إجر مهام عمله بالمنصب الجديد بدءًا من مطلع أكتوبر الماضي، وذلك بعد أن استقر بالقاهرة، حيث سيعمل على الدفع بعجلة إستراتيجية النمو لشركة سيمنس في مصر وتعزيز تواجد الشركة بالسوق المحلي.
ويتسلم إجر مهام منصبه من محمد المهدي الذي شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة منذ عام 2006، حيث من المقرر أن ينتقل المهدي إلى مقر الشركة الرئيسي في ألمانيا ليتسلم مهام منصبه الجديد.
ويأتي إجر ليتولى مهام منصبه الجديد مستندًا إلى خبرته الطويلة والثرية والتي تمتد لما يزيد عن 40 عامًا من العمل داخل شركة سيمنس، حيث شغل منصب رئيس مجلس الإدارة لشركة سيمنس في أوكرانيا لمدة أربعة أعوام ابتداءً من عام 2007. وقد استطاعت الشركة في ظل قيادته تحقيق أداء متميزاً وتوسيع حجم أعمالها في السوق الأوكراني. وتقديرًا لجهوده المتميزة، منحته جامعة دونيتسك الوطنية في أوكرانيا درجة الدكتوراه الفخرية.
وقد بدأ إجر مسيرته المهنية بشركة سيمنس عام 1972؛ وذلك بعد حصوله على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من كلية التقنية العليا بمدينة سالزبورج في النمسا. وانطلق منذ ذلك الوقت تولى العديد من المناصب القيادية في في شتي مجالات الأعمال بالشركة؛ بما في ذلك مجالات الطاقة والحلول الصناعية والخدمات التقنية.
كما يتميز إجر بخبراته على المستوى الدولي وذلك من خلال لعبه دوراً فاعلاً في تطوير أعمال شركة سيمنس في العديد من دول العالم ومن ضمنها: ليبيا وسنغافورة وإندونيسيا وأستراليا وألمانيا ومصر ورومانيا وأوكرانيا.
وانطلاقاً من أهمية هذا الحدث في تاريخ سيمنس مصر، أقامت الشركة حفل استقبال قام فيه محمد المهدي بتسليم مسئولياته إلى إجر بشكل رمزي. وقد أُقيم الحفل بحضور ديتمار سيرسدورفر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في الشرق الأوسط ودولة الإمارات، وعدد من المسئولين الحكوميين إلى جانب كبار عملاء الشركة ومسئوليها التنفيذيين.
ومن جهته، قال سيرسدورفر: “لقد لعب المهدي دوراً كبيراً في قيادة أعمالنا في مصر بنجاح كبير وذلك حتي في الأوقات المليئة بالتحديات. ولا يسعني إلا أن أغتنم هذه الفرصة وأتوجه بالشكر له على تفانيه وإخلاصه في العمل طوال الأعوام الماضية”.
وأضاف “تعتبر مصر أحد الأسواق الهامة لشركة سيمنس، لذا يسعدني أن أرحب بالسيد إجر ضمن فريق سيمنس في منطقة الشرق الأوسط وخاصة مع الخبرة الدولية التي يتمتع بها والتي تعتبر هامة جداً في هذه المرحلة ونحن نواصل جهودنا لتطوير تواجدنا في السوق المصرية”.
فيما قال ماكسيميليان إجر “أشعر بالسعادة للعودة للعمل بفرع سيمنس في مصر ولاسيما في هذه المرحلة الفارقة التي تمر بها البلاد، وأنا أتطلع إلى أن تتمكن سيمنس من المشاركة الفاعلة في التنمية المستدامة التي تشهدها مصر وخاصة أن سيمنس تتميز بعراقة تاريخها الذي يمتد لما يزيد عن 113 عاماً في السوق المحلي، ونحن في ذلك ملتزمون تمام الالتزام بتطوير أعمالنا والمساهمة في إعداد وتطوير خبرات الكوادر المحلية، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات المستقبلية للبلاد”.

اقرأ المزيد