السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«فيزا» تشارك فى مؤتمر ومعرض Cairo ICT وترعى الجلسة الإفتتاحية

«فيزا» تشارك فى مؤتمر ومعرض Cairo ICT وترعى الجلسة الإفتتاحية

تشارك شركة فيزا، الرائدة بمجال المدفوعات الإلكترونية، في معرض ومؤتمر Cairo ICT الذي سيعقد في الفترة من 4-7 نوفمبر بقاعة المؤتمرات وذلك بحضور ورعاية وزير الإتصالات المهندس عاطف حلمي.
وترعى فيزا الجلسة الإفتتاحية التي سيقوم خلالها فيش سواني، نائب رئيس الشركة للإبداع والشراكات الإستراتيجية، بعرض تقديمي حول الإبداع والتكنولوجيا ودورهما في إحداث نقلة كبيرة في التجارة الالكترونية وزيادة التفاعل بين الصناعات المرتبطة بالمدفوعات الإلكترونية وتمكين حاملى البطاقات والتجار بشكل آمن ومريح. كما ستشارك فيزا في الندوات والحلقات النقاشية الخاصة بالمدفوعات الالكترونية خلال المعرض.
كما يتطرق العرض التقديمي الى كيفية تطبيق فيزا للحلول المبتكرة في المدفوعات الالكترونية من خلال عملها مع 47 حكومة على مستوي العالم ومساعدتها بأكثر من 5000 حل ومنتج لزيادة فاعلية الأداء الحكومي والاعتماد على العملة الرقمية في مجال الخدمات المقدمة للمواطنين مثل النقل والمواصلات، والضمان الإجتماعي والمعاشات، والدعم، والضرائب، والخدمات الصحية، والإغاثة. وتضم قائمة الدول التي وفرت فيزا لحكوماتها هذه الحلول، كندا والنمسا والمانيا وفنلندا وبولندا واليابان والبرازيل وامريكا وبريطانيا وهولندا واسبانيا والمكسيك.
وأوضح فيش سواني “أن السرعة المتلاحقة للتطورات التكنولوجية والابتكارات تؤثر إيجابا على طريقة أداء عملنا، فالتطور التكنولوجي يسمح بزيادة درجة التعاون بين الصناعات المعتمدة على المدفوعات الالكترونية ويمكن حاملى البطاقات والتجار من معاملات آمنة موثوق بها، كما تمهد الطريق لشراكات أكثر فاعلية وتوفر توافقا وآمنا يصب في مصلحة حاملى البطاقات.” وأضاف فيش “أن الابداعات والابتكارات توفر للحكومات وسائل من شأنها تطوير عملية التحصيل والمدفوعات، وقد تعاونت فيزا بنجاح مع 47 حكومة على مستوى العالم ووفرت لها أكثر من 5000 حل ومنتج أسهم في إستفادتها من العملة الرقمية بالشكل الأمثل”.
كما تؤثر التطورات التكنولوجية على حجم معاملات التجارة الالكترونية من خلال الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة، حيث أشارت شركة فورستر للأبحاث إلى ان حجم هذه المعاملات سيصل الى 114 مليار دولار في الولايات المتحدة وحدها بنهاية عام 2014، وثلث هذه المعاملات سيتم عبر الهواتف المحمولة.
وإتمام العمليات التجارية باستخدام الأجهزة المحمولة أصبح شائعا وخاصة في الدول التي ترتفع بها نسبة إنتشار الهواتف الذكية. وتوفر فيزا دعما فعالا لعمليات الدفع عبر الأجهزة المحمولة لتمكن التجار والمؤسسات المالية والمطورين من تطوير عملية الدفع عبر هذه الأجهزة.
وتعمل تقنية خدمة العملة الرقمية الرمزية Tokenization من فيزا من خلال استبدال المعلومات الحساسة لحساب الدفع المتاحة على البطاقات البلاستيكية برقم حساب رقمي رمزي يمكن تخزينه بأمان على الأجهزة المحمولة وعلى رأسها الهواتف المحمولة واستخدامه للتسوق في المتاجر ومن خلال التطبيقات. ولن تحمل التقنية الجديدة تفاصيل حساب الدفع الخاص بالمستهلك كرقم البطاقة المكون من 16 رقما، مما يؤكد عامل الأمان ويسمح بتعزيز عمليات التجارة الإلكترونية.
طارق الحسيني، المدير الأقليمي لشركة فيزا لمنطقة شمال وغرب ووسط إفريقيا، قال “فيزا تتيح الحلول والمنتجات المستندة الى العملة الرقمية للحكومات حول العالم لمساعدتها على تطوير عمليات التحصيل والدفع والخدمات المقدمة للمواطنين. وتقوم هذه الحلول والمنتجات بتلبية إحتياجات ومتطلبات كل حكومة بشكل يتماشى مع ما تتطلع اليه وبشكل يعزز من جهود الشمول المالى ويزيد من كفاءة الخدمات والشفافية والراحة والأمان لكل المتعاملين مع منظومة العملة الرقمية”.
وأضاف “ان جهود مصر الحثيثة للاندماج الفعال في الاقتصاد العالمي ستكتسب دفعة قوية إذا إعتمدت مصر على المدفوعات الالكترونية لتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وزيادة كفاءة عملياتها، وخاصة وان المدفوعات الالكترونية تسهم في زيادة اجمالى الناتج المحلى بنحو 1%”.

اقرأ المزيد