الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

سياراتبالفيديو.. الكشف عن أول سيارة طائرة فى العالم

بالفيديو.. الكشف عن أول سيارة طائرة فى العالم

عرض “يوتيوب” فيديو للمصممين يوراي فاكوليك وستيفان كلاين، أزاح خلاله الستار عن أول سيارة طائرة في العالم (أيرو موبيل 3.0) خلال مهرجان الرواد في فيينا.
السيارة مزودة بمحرك روتاكس 912، ويمكن أن تصل إلى سرعة 200 كلم/ساعة في الجو، و160 كلم/ساعة على الأرض، وتستهلك 15 لترا من البنزين في ساعة طيران واحدة، ولترا واحدا لكل 12.5 كيلومتر أثناء القيادة على الأرض.
وتتحول “أيرو موبيل 3.0″ من سيارة إلى طائرة بعد مد جناحيها من المقعد الخلفي وراء قمرة القيادة.
ونظرا لتصميمها المضغوط، فالسيارة قادرة على الوقوف في الأماكن الطبيعية المخصصة لوقوف السيارات، ما يجعلها تناسب حركة المرور على الطرق العادية.
كما أن السيارة مناسبة لأي مهبط طائرات في العالم، وقادرة على الإقلاع والهبوط في الطرق العشبية الخضراء أو الأسطح المعبدة لبضع مئات من الأمتار فقط.
أم الخبر غير السار فلن يكون من الممكن اصحاب العائلة في التحليق حيث أن السيارة تحمل شخصين فقط في وضع الطيران ووزنها 450 كغ.
ولكن سيكون عليكم استصدار رخصة طيران، فالسيارة تحتاج رخصة طيار واختبارات قيادة خاصة قبل استخدامها في الطيران،
وأشار جوراج فاكيوليك، الرئيس التنفيذي لشركة “إيروموبيل” خلال مؤتمر “بيونير” في فيينا، إلى أن الاختراع “سيغير الطريقة التي يتنقل بها البشر حالياً”، مشيراً إلى السيارة الطائرة ستكون وسيلة المواصلات للمسافرين والموظفين الذين يتنقلون من مدينة لأخرى بشكل يومي.

 

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=TanbbW1t_gc]

اقرأ المزيد