الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

عاجلالقاهرة تستضيف اليوم قمة التحالف الأفريقى لتكنولوجيا المعلومات

القاهرة تستضيف اليوم قمة التحالف الأفريقى لتكنولوجيا المعلومات

تنطلق اليوم الاثنين بالقاهرة فعاليات قمة التحالف الأفريقى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (أفيتكا) بحضور 7 وزراء على رأسهم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى، و80 رجل أعمال من 13 دولة أفريقية و10 مفوضين من منظمات دولية و120 رجل أعمال مصرى.
ومن المقرر، أن يلقى وزير الاتصالات كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للقمة، التى تستضيف اعماله جمعية “اتصال”، خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر، وتنطلق هذا العام تحت شعار “نحو أفريقيا الذكية”، وتهدف إلى جمع خبراء الصناعة، المشرعين، صناع القرار، شركات القطاع الخاص، ورجال الدولة من أكثر من 12 منظمة أفريقية ودولية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويضم التحالف الأفريقى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات جمعيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشركات متعددة الجنسيات، ومجموعة من الشركات، والمنظمات، والهيئات العاملة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى أفريقيا.
ويندرج انعقاد القمة الثانية للتحالف في القاهرة تأكيدًا على استراتيجية الحكومة المصرية للتقارب مع افريقيا في التنمية مجال التتنمية الاقتصادية والاجتماعية الإفريقية، وانطلاقًا من اقتناعها المترسخ بأهمية توظيف التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كأحد أهم أدوات تحقيق الاندماج والتكامل الاقتصادي فى القارة السمراء.

اقرأ المزيد