الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيا«هواوى» ضمن أفضل 100 علامة تجارية عالمية لعام 2014

«هواوى» ضمن أفضل 100 علامة تجارية عالمية لعام 2014

أصبحت هواوي أول شركة صينية تأتي ضمن أفضل 100 علامة تجارية عالمية لعام 2014 حسب تصنيفات Interbrand، حيث احتلت المرتبة الـ94.
Interbrand قالت: “مع ارتفاع حجم مبيعات التليفونات الذكية منذ الربع الأول لعام 2014، والحصول على حصة سوقية حالية تصل إلى 22%، وضمان مكانة ضمن أفضل العلامات التجارية لعام 2014، تتجه هواوي بكامل طاقتها نحو وضع بصمتها على السوق العالمية”.
وقال جيز فرامبتون، المدير التنفيذي لـInterbrand: “إن نمو هواوي السريع واستثمارها طويل الأجل في علامتها التجارية قد ساعدها على كسب مكانة ضمن أفضل العلامات التجارية قيمة على مستوى العالم. وعلى الرغم من ضعف الوعي بعلامتها التجارية في الولايات المتحدة، إلا إنها وسعت من امتدادها تدريجيًا حول العالم، وهي تستمر في إظهار قدراتها التكنولوجية في كل من منتجات المستهلكين وحلولها للشركات – وهي لا تزال محافظة على إمكاناتها لتلبية احتياجات العملاء في كل من الأسواق الناشئة والمتطورة”.
فيما قال شاو يانج، نائب رئيس التسويق بوحدة أعمال هواوي للمستهلكين: “تتشرف هواوي بهذا التقدير من Interbrand، وهو أمر مهم بالنسبة لهواوي، إذ يدلل على التزامنا غير المنقطع بجعل إمكان الناس حول العالم التمتع بمنتجاتنا ذات الجودة الفائقة. كما أننا نحتل الآن المرتبة الثالثة عالميًا في مبيعات التليفون المحمول، ويتنامى الوعي بعلامتنا التجارية بثبات في الأقاليم الرئيسية مثل الصين وغرب أوروبا. ونحن مستمرون في التركيز على بناء علامة هواوي التجارية عالميًا”.
وتعد شركة هواوي الصينية ثالث أكبر شركة حول العالم في إنتاج التليفونات الذكية، وهي قوة رئيسية عالمية في الاتصالات والشبكات. ويتردد اسم هواوي بكثرة في آسيا، ويزداد ترديده في الأسواق الغربية، وتتجه هواوي بسرعة نحو ريادة السوق في أمريكا اللاتينية ووسط آسيا، والدخول كلاعب أساسي في الساحة الكندية. وفي عام 2013، أطلقت هواوي حملتها “اجعله ممكنًا” التي تهدف إلى أن يكون العالم على اتصال ببعضه وجعل ذلك حقيقة لكثير من الناس.
ووفقًا للتقرير ربع السنوي لشركة البيانات الدولية (IDC) بشأن التليفونات المحمولة حول العالم، حققت هواوي حصة سوقية نسبتها 6.9% بعد أن كانت 4.3% في الربع الثاني من عام 2013، كما بلغت مبيعاتها 20.3 مليون وحدة تليفون ذكي، محققة بذلك أعلى زيادة سنوية مقارنة بالعام الماضي فيما بين الموردين الرئيسية، وذلك بنسبة 95.1%.
وفي الربع الثاني من عام 2014، حافظت وحدة أعمال هواوي للمستهلكين على مركزها الثالث في مبيعات التليفونات المحمولة للربع الرابع على التوالي، وذلك حسب IDC المتخصصة في أبحاث السوق وتحليل الشركات.
أما وفقًا لشركة أبحاث السوق العالمية IPSOS، فقد بلغ الوعي بعلامة هواوي التجارية 52% عالميًا، و68% في الصين عام 2013، وهي زيادة سنوية قدرها 110% و113% على التوالي. كما شهد الوعي بعلامة هواوي التجارية تحسنًا هائلاً في أسواق مثل أمريكا الجنوبية، وجنوب شرق أفريقيا وأوروبا.

اقرأ المزيد