الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد3M تقر توزيعات نقدية بقيمة 550 مليون دولار على المساهمين

3M تقر توزيعات نقدية بقيمة 550 مليون دولار على المساهمين

أعلنت اليوم شركة 3M عن تحقيق أداء قياسي خلال الربع الثالث لهذا العام تمثل في ارتفاع ربحية السهم إلى 1.98 دولار للسهم، بزيادة قدرها 11.2% بالمقارنة مع الربع الثالث من عام 2013.ونمت المبيعات بنسبة 2.8% بالمقارنة مع العام السابق لتصل إلى 8.1 مليار دولار.
كما نمت المبيعات العضوية بالعملة المحلية بنسبة 3.9%، وأضافت الاستحواذات نسبة 0.1% إلى المبيعات، فيما خفضت تأثيرات أعمال الصرف الأجنبي مبيعات الشركة بنسبة 1.2% بالمقارنة مع العام السابق.
وبلغ الدخل التشغيلي خلال الربع الثالث1.9 مليار دولار، ووصلت هوامش الدخل التشغيلي إلى نسبة 23.4%. فيما كان صافي الدخل 1.3 مليار دولار ، وتمكنت الشركة من تحويل 103% من صافي الدخل إلى تدفقات نقدية حرة في هذا الربع.
ووزعت ثري إم مبالغ نقدية بقيمة 550 مليون دولار على المساهمين وأعادت شراء أسهمها الخاصة بمبلغ 1.2 مليار دولار خلال هذا الربع.
وفيما يتعلق بقطاعات الأعمال في الشركة، ارتفعت المبيعات العضوية بالعملة المحلية بنسبة5.4% في وحدة الرعاية الصحية، و4.3% في وحدة الأعمال الإلكترونية والطاقة، و4.2% في وحدة الأعمال الصناعية و3.1% في كل من وحدة الخدمات الاستهلاكية ووحدة خدمات السلامة والتصميم الجرافيكي. وعلى صعيد أداء الشركة في مختلف المناطق الجغرافية، نمت المبيعات العضوية بالعملة المحلية بنسبة 6.0% في الولايات المتحدة، وبنسبة 4.9% في آسيا المحيط الهادئ، و0.8% في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، و0.4% في أمريكا اللاتينية/كندا.
وقال إنج جي. ثولن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس وكبير المسئولين التنفيذيين في شركة 3M: “حققت ثري إم أداءً قوياً خلال هذا الربع. فقد تمكن فريق عمل ثري إم من أن يحرز مجدداً نمواً عضوياً على نطاق واسع، وتخطت هوامش الدخل التشغيلي حاجز 22% في جميع قطاعات الأعمال لدينا. وفي إطار تطلعاتنا المستقبلية، سيبقى اهتمامنا متركز على الإدارة الفاعلة للمحفظة والاستثمار على نحو استراتيجي في قطاعات أعمالنا من أجل مواصلة تحقيق نمو مربح في جميع وحدات الأعمال لدينا. وكعهدها دائماً، تواصل ثري إم سيرها على هذا النهج لتحقيق أهدافها المالية طويلة الأمد”.
وعلى إثر قيام شركة “ثري إم” بتحديث تصوراتها المستقبلية بشأن العام 2014، تتوقع الشركة أن تترواح ربحيتها من 7.40دولار إلى 7.50 دولار للسهم الواحد بالمقارنة مع نطاق التوقعات السابقة والتي تراوحت من 7.30 دولار إلى 7.55 دولار للسهم الواحد.
كما تتوقع الشركة بأن ينمو حجم المبيعات العضوية بالعملة المحلية على مدى العام بأكمله بنسبة تتراوح من 4 إلى 5% بالمقارنة مع التوقعات السابقة والتي تراوحت من 3 إلى 6%. وتتوقع الشركة أن تحدث تأثيرات أعمال الصرف الأجنبي انخفاضاً في المبيعات بنحو 1.5% لهذا العام بالمقارنة مع التوقعات السابقة والتي بلغت نحو 1%.
بالإضافة لذلك، تتوقع الشركة بأن تتراوح نسبة تحويلات التدفق النقدي الحر من 95 إلى 100% تقريباً بالمقارنة مع نطاق التوقعات السابقة والتي تراوحت من 90 إلى 100%.

اقرأ المزيد