الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياابتكر.. أحدث خدمات فودافون لتمكين الشباب من الابتكار وتطوير خدمات المحمول بأنفسهم

ابتكر.. أحدث خدمات فودافون لتمكين الشباب من الابتكار وتطوير خدمات المحمول بأنفسهم

المهندس أحمد عصام: استثمارات بقيمة 9.5 مليار جنيه لتطوير الشبكة
فاجأت فودافون مصر رواد المعرض الدولي الـ18 للاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتCairo ICT 2014 المقام في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بطرح وتقديم خدمات غير مسبوقة في السوق المصري للمحمول، تمثل نقلة نوعية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتؤكد على ريادة فودافون لسوق المحمول المصري.
حضر مراسم الافتتاح رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، وزير الاتصالات المصري المهندس عاطف حلمي، ولفيف من الوزراء ورواد صناعة الاتصالات في مصر.
المهندس أحمد عصام، الرئيس التنفيذي لفودافون مصر والعضو المنتدب، قال إن فودافون مصر تفخر بما وصلت له من نجاح طوال الـ16 عاماً الماضية، وأكد أن أولويات الشركة في الفترة القادمة هي الحفاظ على الريادة في السوق المصري للمحمول، عن طريق الاستثمار في الشبكة، حيث خصصت الشركة مبلغ 9.5 مليار جنيه لتحديث وتطوير الشبكات لنتمكن من الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات والارتقاء بمستوى الجودة.
وعلى صعيد الخدمات التي تم طرحا وتقديمها لأول مرة في جناح فودافون مصر بالمعرض، أطلقت فودافون مصر تحت شعار “فكرتك .. ثروتك” خدمة “ابتكر” التي تمكن الشباب من الابتكار، وتتيح لهم امكانية تطوير وانشاء وتحديث خدمات المحمول بأنفسهم عن طريق تقنية الـSMS والـUSSD، وتوفر هذه الخدمة من فودافون فرصة كبيرة للمبتكرين أن يشاركوا عملاق سوق المحمول في مصر فودافون وتمكنهم من زيادة مصادر دخلهم، حيث تشارك فودافون المبتكر في الأرباح الناتجة عن استخدام فكرته وبذلك يحقق أرباحاً ليلتحق بعالم رواد الأعمال.
وأكد جون سعد، رئيس قطاع التسويق بفودافون مصر، على أهمية التكنولوجيا في تطوير المجتمع والنمو به، ومن هنا جاءت فكرة الاهتمام بتمكين الشباب ومساعدة المبتكرين ومطوري البرامج على الوصول بأفكارهم إلى الجمهور، فودافون تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء والمستخدمين مما يتيح للمبتكرين الانتشار، وعلى الجانب الأخر يتمتع عملاء فودافون بالخدمات التي من شأنها تحسين حياتهم اليومية وتساعدهم على إنجاز مهامهم بصوره أفضل.
كما أشار سعد إلى أن “ابتكر” تعتبر منصة تكنولوجية يستطيع من خلالها المستخدم توظيف إمكانيات شبكة فودافون مصر، والحصول على أخر تحديث للمعلومات المستخدمة بالخدمات كأسعار أسهم البورصة أو أحوال الطقس على سبيل المثال.
وكشفت فودافون أيضاً خلال المعرض لأول مرة حلول لمواجهة مشاكل الطاقة وتوفير “عدادات الكهرباء الذكية” بالتعاون مع الشركة الرائدة GlobalTronics. يعمل العداد الذكي عن طريق وضع شريحة فودافون (M2M) داخل العداد للتحكم الآلي في البيانات، حيث تقوم الشريحة بنقل بيانات استهلاك الطاقة الفعلية للعميل إلى المراكز الرئيسية لحسابات ومعلومات العملاء بشركات الكهرباء، ومن ثم يتم محاسبة العميل. الجدير بالذكر أن أهم خواص هذا النظام الذكي هي تخفيف الأحمال وقت الذروة، الحد من السرقات والفقد. كما توفر هذه التكنولوجيا الحديثة أموال طائلة لشركات الكهرباء عن طريق القراءة اللحظية لنقاط توزيع الكهرباء
وقدمت فودافون خدمات جديدة لعملاء Business Red Vodafone بهدف مساعدتهم على أداء أعمالهم بصورة أكثر كفاءة ومساعدتهم على الانتشار، صممت فودافون عروض وباقات جديدة تخدم قطاعات معينة من الأعمال، كل حسب احتياجاته. فهناك خدمات متوفرة لقطاع الأطباءRed Doctors وخدمات لقطاع الصيادلة والعديد من الخيارات الأخرى المتميزة، تأتى هذه الخدمات تحت شعار “خليك جاهز لدلوقتي.. خليك Ready Business، وتوظيف خدمة الرسائل المحمولة والتسويقية لمساعدة العميل في الوصول لأكبر عدد من عملائه.
كما تقدم فودافون أيضاً من خلال جناحها في معرض Cairo ICT 2014 مجموعة مبتكرة من التطبيقات الخاصة بإدارة الأعمال المتوسطة والصغيرة لاستخدامها عن طريق الخدمات السحابية. وفي هذا الاطار قال عماد الأزهري، رئيس القطاع الاستراتيجي بفودافون مصر، انه عن طريق سوق تطبيقات الاعمال تستطيع شركات البرامج والحلول التكنولوجية رفع برامجهم على سحابة فودافون على الانترنت وبالتالي تكون هذه البرامج متاحة لأصحاب الأعمال الخاصة الصغيرة والمتوسطة و تقوم فودافون بالنيابة عن شركات البرامج والحلول التكنولوجية بالتسويق واتاحة البرامج بنظام الاشتراك الشهري لأول مرة في مصر الوطن العربي.
وخلال مشاركتها في فعاليات المعرض، كشفت فودافون للخدمات الدولية عن خطتها التوسعية في قطاع الخدمات الدولية بمصر والهادفة إلى زيادة عدد العاملين إلى 5000 موظف بحلول عام 2015، بزيادة قدرها 1000 موظف عن العام الحالي. وذلك من اجل المساهمة في دعم وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب وتحقيق اكبر قدر ممكن من التنمية بمصر. حيث تعد فودافون للخدمات الدولية واحدة من أكبر شركات تقديم خدمات التعهيد في المنطقة. في هذا الاطار صرح شريف بكير، المدير العام لشركة فودافون للخدمات الدولية “مهمتنا هي المساعدة في سرعة تنمية المجتمع من خلال خلق فرص عمل و تكوين مراكز الاتصالات المتميزة التي تسعى دائما لتقديم قيمة مضافة من خلال الخدمات المتكاملة التي توفرها للشركات و الحكومات”.
وفي إطار خطط فودافون لتلبية احتياجات جميع شرائح عملائها، اطلقت الشركة تطبيق “كتبي” الذى يعتبر أكبر مكتبة إليكترونية للكتب باللغة العربية في العالم حيث تحتوي على أكثر من 8000 كتاب، مما يؤكد استمرار الشركة في الوفاء بوعد علامتها التجارية “القوة بين يديك”، وهذا من خلال تمكين هواة قراءة الكتب العربية من التمتع بتجربة فريدة أثناء قراءة الكتب بطريقة رقمية عن طريق التليفون أو التابلت الخاص بالعميل أينما ذهب. كما يعد تطبيق “كتبي” فرصة حقيقية تمكن الناشرين من خلق سوق جديدة للقراءة الرقمية يتغلب من خلالها الناشرون على مشاكل صناعة الكتب سواء الخاصة بالطباعة أو التوزيع.
وعن شبكة فودافون وتطور الخدمات، صرح أسامة سعيد، رئيس قطاع التكنولوجيا، عن استعداد الشركة لتقديم خدمات الـ4G طرحها في مصر ليستمتع بها عملاء فودافون، لتكون هذه التقنية أساس لتقديم جميع خدماتها. و تساعد تقنية الـ4G على نقل البيانات بطريقة فائقة السرعة و جودة عالية يستحقها عملاء فودافون.

 

vod 2

اقرأ المزيد