الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

عاجلالجارديان: قطر تتورط فى تمويل نظام بيونج يونج بإستغلال العمالة الوافدة للدوحة

الجارديان: قطر تتورط فى تمويل نظام بيونج يونج بإستغلال العمالة الوافدة للدوحة

كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية، فى تقرير لها، عن استغلال جديد تقوم به قطر فى معرض استعداداتها لاستضافة كأس العالم 2022، وهذه المرة الاستغلال يأتى فى صورة تمويل نظام الرئيس كيم جونغ أون، عن طريق عمالة كوريا الشمالية الوافدة على الدوحة.
واخترقت الجارديان أحد مواقع العمل فى مدينة “لوسيال”، التى تبنى على أحدث طراز من ضمن استعدادات كأس العالم 2022، وتبلغ تكلفة بناء تلك المدينة الباذخة 28 مليار جنيه إسترلينى، لتكتشف مدى سوء الظروف التى تعيش فيها العمالة الوافدة من بيونج يونج.
ويقول التقرير، إن أول الراحلين من مكان العمل هم الفيتناميون، يليهم النيباليون، ثم الهنود، لتبقى مجموعات من العمال فى الموقع حتى ما بعد منتصف الليل دون راحة، وهؤلاء هم عمال كوريا الشمالية الذين استقدمتهم قطر بسبب قلة مرتباتهم وقدرتهم على العمل فى أسوأ الظروف.
وأضاف أن أجور هؤلاء العمال يتم استقطاعها لترسل إلى صندوق يمول حياة الرئيس الكورى، مما يجعل قطر تمول نظام بيونج يانج بطريقة غير مباشرة عن طريق هؤلاء العمال الذين رفض أغلبهم ذكر المرتب الذى يعمل به أو حجم الاستقطاعات التى ترسل إلى كوريا، لتستولى عليها الحكومة هناك، وليرسل جزء منها لأسر هؤلاء العمال.
وزعم أحد الباحثين الذين أنشقوا عن النظام الشيوعى فى كوريا الشمالية، أن مرتبات هؤلاء العمال تتراوح بين 2500 إلى 3000 ريال قطرى، يحصل العامل منها على 10 إلى 15% فقط، والباقى تستحوذ عليه حكومة كيم جونغ أون.

اقرأ المزيد