الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلالسيسى: اتفقت مع قادة قبرص واليونان على مواجهة الإرهاب وكشف داعميه

السيسى: اتفقت مع قادة قبرص واليونان على مواجهة الإرهاب وكشف داعميه

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه بحث مع نظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان سيل دعم التعاون بين الدول الثلاث، وإنهم أكدوا خلال المباحثات “ضرورة مواجهة الإرهاب والتطرف بمنتهى الحزم”.
وفي مؤتمر صحفي مشترك بقصر الاتحادية، قال السيسى “تعاوننا يحمي مصالحنا والاستقرار في شرق المتوسط ويهدف لتحقيق الرفاهية والسلام لشعوبنا، ستستمر مصر في المضي قدما نحو تعزيز العلاقات سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي في كل المجالات”.
وأكد أن المفاوضات الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان شهدت تقاربًا بل تطابقًا فى الموضوعات التى تم مناقشتها، وهو ما يعد تنسيقًا بين الدول الثلاث.
وأشار السيسى إلى أنه تم تبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع فى الشرق الأوسط وخاصة قضية فلسطين وجهود السلام وتطورات الأوضاع فى سوريا والعراق وجهود مكافحة الجماعات الإرهابية والقوى المناهضة لها، كما تم مناقشة الوضع فى ليبيا ودعم الشرعية والمؤسسات المنتخبة.
وقال رئيس قبرص “الانتخابات البرلمانية القادمة ستعزز مسيرة مصر نحو الديمقراطية، وسنبذل كل جهودنا لدعمها فى حربها ضد الإرهاب، والأحداث الأخيرة فى المنطقة تؤكد على ضرورة دعم الاستقرار فى مصر باعتبارها أكبر دولة عربية تأثيرا، وبالتالى استقرارها يصل فى صالح استقرارنا واستقرار المنطقة كلها”.
فيما قال رئيس وزراء اليونان: “أتوجه بجزيل الشكر والامتنان للرئيس السيسى على عقد هذه القمة الثلاثية، حيث إن دولنا ترتبط بجذور تاريخية وإرث ثقافى عريق ويربطنا أيضاً القلق مما يحدث فى جنوب البحر المتوسط، فاليونان وقبرص عضوان فى الاتحاد الأوروبى، ومصر هى أكبر بلد فى الشرق الأوسط”.
وأضاف “لقد اتفقنا على احترام العدالة والتاريخ، وأن ما يحدث من تركيا ضد قبرص هو استفزاز غير مقبول بالمرة”.

اقرأ المزيد