الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلجماعة الحوثى تعلن رفضها تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة ورئيس الوزراء يتجه للإستقالة

جماعة الحوثى تعلن رفضها تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة ورئيس الوزراء يتجه للإستقالة

أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم السبت، رفضها لتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، وطالبت بتعديلها.
وقال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، إنهم لم يعلنوا موقفهم من تشكيل الحكومة في حينه لأن عملية تقييم الأسماء والتأكد من مدى انطباق المعايير عليها تطلبت المزيد من الوقت.
وأوضح أن على الحكومة القيام بتغيير الأسماء التي لا تنطبق عليها المعايير بأشخاص ذي كفاءة، مضيفا “أعطينا السلطة فرصة كافية لتشكيل حكومة ذات كفاءة، ولم يكن هناك أي عائق أمامها لاختيار أفضل الشخصيات، ولكنها لم تكن محلا للثقة وخضعت لضغوط خارجية وداخلية من قبل القوى التي لا تريد الخير لهذا الشعب”.
وتابع “على السلطة أن تستجيب لإرادة الشعب كونه لم يعد يحتمل المزيد من الفساد، ونحن لن نسمح لأي طرف أيا كان بأن يتسبب بالمزيد من المعاناة لهذا الشعب”.
هذا، زقد أفادت مصادر يمنية مطلعة إن رئيس الوزراء اليمني يتجه للإعتذار عن تشكيل الحكومة بعد أن رفض الحوثيون تشكيلته الوزارية التي أعلنها في إطار اتفاق سلام بوساطة الأمم المتحدة ينص على انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء التي سيطروا عليها في سبتمبر الماضي.
وأكدت أن رفض المتمردين الشيعة المهيمنين على السلطة يحرج رئيس الوزراء المكلف خالد بحاح ولا يترك أمامه من خيار سوى الاعتذار عن المنصب حتى يتفادى حرج الرضوخ للحوثيين.

اقرأ المزيد