الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«مباشر» تحصل على رخص التداول فى الأسواق العالمية وتداول شهادات GDRs ببورصة...

«مباشر» تحصل على رخص التداول فى الأسواق العالمية وتداول شهادات GDRs ببورصة لندن

حصلت شركة “مباشر” لتداول الأوراق المالية على رخصتين جديتين وهى شهادات الإيداع الدولية (GDRs) فى بورصة لندن ورخصة التعامل على الأوراق المالية الأجنبية الغير مدرجة فى البورصة المصرية، وذلك تماشيا مع خطتها التوسعية فى مجال البورصة المصرية والأسواق العالمية وتلبية لرغبات عملاءها المتزايدة.
إيهاب رشاد الرئيس التنفيذي لشركة “مباشر” لتداول الأوراق المالية، قال إن حصول الشركة على الرخصتين الجديدتين يعد خطوة جديدة وهامة فى إطار خطتها التوسعية التى تهدف إلى التوسع رأسيا وأفقيا.
وأشار إلى أن شهادات الإيداع هي أداة مالية قابلة للتداول في أسواق المال الدولية، ويقوم بإصدارها أحد المؤسسات أو البنوك الدولية مثل (بنك أوف نيويورك بالدولار الأمريكي أو أي من العملات الأجنبية الأخرى مقابل الاحتفاظ بغطاء يقابلها من الأسهم المحلية، وذلك بناء على اتفاق مع شركة مصدرة محلية، ويتم إيداع الأوراق المالية لتلك الشركة لدى وكيل بنك الإيداع أو بنك الإصدار (فى المعتاد يكون بنك محلى) ومن ثم فإن الشهادات يتم تداولها كبديل عن الأوراق المالية الأصلية فى أسواق المال الدولية مثل بورصة لندن ولأن مالك شهادات الإيداع هو فى حقيقة الحال مالك الأسهم المحلية المقابلة لها (حسب نسبة تحويل متفق عليها ) فإن له الحقوق المترتبة لمالك السهم المحلى من حيث التوزيعات النقدية والعينية وبيع الأسهم.
وذكر رشاد أن رخصة التداول في الأسواق الأجنبية تمنح عملاء مباشر حول العالم ميزة الأستفادة من الخدمات التي تقدمها شركة مباشر العالمية مع التداول مع مباشرمصر في تلك الأسواق بدون الحاجه لتعدد شركات السمسرة التي يتعامل معها العميل وهي لخدمة العملاء الأجانب غير المقيمين في مصر.
وأضاف أن هاتين الرخصتين الجديتين تسمحان بدخول شركة “مباشر” إلى الأسواق العالمية والاستفادة من أساليب التداول المختلفة والتى من الممكن عدم توافرها فى السوق المحلية وذلك فى إطار سعى الشركة إلى توفير وتقديم خدمات متكاملة ومتسعة لعملائها بالسوق من أجل تعظيم العائدات على استثماراتهم وتوفير السيولة للمستثمرين بفضل سهولة عمليات البيع والشراء بالكميات المطلوبة.
تجدر الإشارة إلى أن شركة مباشر تركز على تطوير خدماتها باستمرار وإضافة رخص جديدة وذلك تلبية لاحتياجات مستثمريها وعملاءها وتماشيا مع الأسواق العالمية فى مجال الأوراق المالية.

اقرأ المزيد