الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنون«مزيكا» تنضم لقائمة المرشحين لجوائز Broadcast Pro لمنطقة الشرق الأوسط 2014

«مزيكا» تنضم لقائمة المرشحين لجوائز Broadcast Pro لمنطقة الشرق الأوسط 2014

تم اختيار “مزيكا”، وهو أول موقع مخصص لبث موسيقى وأغاني الفرق المستقلة أو ما بات يعرف بحركة “الأندرجراوند”، عبر الإنترنت والتليفونات المحمولة، ليكون على قائمة المرشحين لنيل جوائز اتحاد إذاعات الدول العربية (برودكاست برو ميدل إيست)، والتي يقدمها هذا الأسبوع في حفل جوائز ومؤتمر عام 2014.
وتُكرّم الجوائز الامتياز في قطاع الإذاعة في عموم المنطقة العربية. هذا وسينظم المؤتمر في نفس يوم توزيع الجوائز كما سيغطي أوجه متنوعة في قطاع الإذاعة.
وقد طوّرت ArpuPlus، وهي شركة تابعة لـ OTVentures، الموفر الرائد لخدمات التليفونات المحمولة ذات القيمة المضافة في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط، هذه البوابة الموسيقية التي نالت شعبية لدى الشباب الذين يبحثون عن الموسيقى والأغاني البديلة.
وحركة الأندرجراوند الموسيقية، والتي تعني حرفياً تحت الأرض، تتناول قضايا الشباب والقضايا الاجتماعية بطريقة واقعية وتعبر عن الشارع بأحداثه من خلال أسلوب مغاير للموسيقى والأغاني التقليدية مما بنى لها قاعدة عريضة لدى الشباب.
يعتبر تطبيق “مزيكا” من بين المرشحين المفضلين هذا العام في فئة “مبادرة تطبيقات المحتوى عبر الانترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” أو ما يعرف بـ Over-the-Top Content أي المحتوى الموسيقي والسمعي ومحتوى الفيديو الذي يتم توزيعه عبر الإنترنت دون التدخل في هذا المحتوى.
وتُكرّم الجوائز أهم المنتجات والمواهب التي ظهرت في المنطقة والتي تسهم في دفع نمو وازدهار قطاع الإذاعة. وسينظم الحفل يوم غدٍ الثلاثاء، حيث سيضم هيئة محكمين تتكوّن من خبراء في مجال الإذاعة سيتولون مراجعة أبرز المرشحين في الفئات الرئيسية.
والفئات هي “محدد الاتجاهات الجديدة في مجال الإذاعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2014″ و”دامج النظم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” و”برودكاست برو” لاتحاد إذاعات الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط لعام 2014 وجائزة المشروع المبتكر وجائزة الإنتاج المبتكر 2014 وجائزة أفضل إنتاج طويل لعام 2014 وأفضل استديو للعام والمشروع الإذاعي للعام وجائزة مبادرة OTT البارزة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجائزة أفضل مبادرة إذاعية.
مصطفى بخيت، رئيس شركة “مزيكا” الذي سيشارك في النقاش الذي سينظم في المؤتمر حول الوسائط الإذاعية التقليدية مقابل الوسائط الإذاعية الجديدة، قال: “يبرز موقع ’مزيكا‘ من خلال هذا التكريم على قائمة المرشحين النهائيين، باعتباره أحد اللاعبين الهامين بقطاع OTT في العالم العربي. ويكرس موقع مزيكا جهوده لإبقاء عالم موسيقى وأغاني الأندرجراوند حياً وفي الذاكرة لسنوات طويلة. فمع تزايد الإقبال على استخدام التليفونات المحمولة الذكية، نحن نسعى لتزويد مستخدمي هذه التليفونات بالقدرة على مواكبة عالم الموسيقى بطريقة أسهل وأبسط كثيراً مما كان متاحاً من قبل”.
وأضاف “وموقع مزيكا يجعل الموسيقى والأغاني جزءاً من عالم التليفونات المحمولة وهو سيُحدث ثورة في مجال الاستماع إلى الموسيقى عبر الأجهزة الرقمية في المنطقة. وستمنح هذه المنصة الموسيقية الفرصة للجيل القادم للاطلاع على الثقافات الموسيقية الجديدة بأشكالها المختلفة”.
وقد أطلقت “أربوبلس”، والتي تعد من أبرز مجمعي المحتوى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي ترتبط بشراكات طويلة مع أهم شركات الأغاني وموفري الأغاني في العالم العربي، هذه المنصة الموسيقية لتكون مصدراً رئيسياً للموسيقى البديلة وموسيقى الأندرجراوند.
وصرح أدهم الجزار، المدير التنفيذي في أربوبلس: “من خلال علاقاته الطويلة مع أكثر من 40 مشغل في المنطقة، يُوسّع مزيكا شراكاته القوية مع مشغلي الهواتف المتحركة لكي يصل لعدد أكبر من عشاق الموسيقى ويُحسن تجربة استخدامهم لتلك التليفونات. وبامتلاكه كتالوجاً كبيراً من الأغاني من كل أرجاء المنطقة العربية، أصبح ’مزيكا‘ اسماً معروفاً في عالم الموسيقى منذ عام 1998 بفضل خبراته المحلية وتميزه بطابعه الخاص في تقديم الأغاني التي تلبي كافة أذواق المستخدم العربي”.
وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة “برودكاست برو” الشرق الأوسط المقدمة من اتحاد إذاعات الدول العربية خلال الحفل الذي سيقام يوم غد في دبي.

اقرأ المزيد