الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة تبرز أنشطة أباتشى وفايزر وبيبسيكو فى مصر

غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة تبرز أنشطة أباتشى وفايزر وبيبسيكو فى مصر

نظمت اليوم غرفة التجارة الأمريكية مؤتمرا صحفيا لعرض نشاطات شركات “أباتشى” و”فايزر” و”بيبسيكو”، ودورها التنموى في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.
ومن جانبه، قال أحمد الشيخ، مدير عام شركة بيبسيكو لمنطقة شمال وشرق أفريقيا، إن الشركة استثمرت عام 2013 نحو 66 مليار دولار فى السوق المصرية، ليصل إجمالى استثمارات المجموعة خلال الثلاث سنوات الماضية وحتى الآن 270 مليون دولار.
وأضاف أن الشركة حققت مبيعات تصل إلى مليار جنيه عام 2013، وأن المجموعة تمتلك حتى الآن 11 مصنعا و47 مخزن، ويعمل بهذه الشركات نحو 20 ألف موظف مصري.
وبالنسبة لشركة فايزر الأمريكية، فهي المُصنّع لـدواء “ليبتور”، الدواء الأكثر رواجًا ومبيعا ويستخدم لتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، و”ديفلوكان” المقاوم للفطريات، و”زيثروماكس”، المضاد الحيوي ذو المفعول طويل الأمد.
عبد العزيز شاهين، الرئيس التنفيذى لفايزر مصر، قال إن الشركة شاركت في إنشاء المعهد القومى للصحة لتدريب الأطباء والصيادلة والممرضات بالتعاون مع وزارة الصحة وشركات أخرى ويقوم بالتدريس به نحو 215 عضو هيئة تدريس، بالإضافة إلى المكتبات، حيث “شاركنا بـ425 مليون دولار في بناء وإدارة المعهد”.
وأشار إلى عمل فايزر مصر مع الجامعة الأمريكية لتدريب الأطباء والممرضين على العمل والشئون الإدارية والمهارات الاحترافية في عدد من التخصصات، مضيفا “ونسعى لزيادة نشاطاتها في مصر خلال الفترة المقبلة”.
أما شركة أباتشي فهي إحدى الشركات الأمريكية العاملة في مجال البحث عن النفط وإنتاجه وتمتد عملياتها في عدد من الدول وهي الولايات المتحدة، أستراليا، الأرجنتين، المملكة المتحدة، مصر، كندا. ويبلغ إجمالي إنتاج الشركة في كافة مناطقها 265 ألف برميل من البترول و1.5 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا.

اقرأ المزيد