الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

حوادثتأجيل محاكمه جمال وعلاء مبارك فى قضية «التلاعب بالبورصة» لجلسة 18 ديسمبر...

تأجيل محاكمه جمال وعلاء مبارك فى قضية «التلاعب بالبورصة» لجلسة 18 ديسمبر

أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار سامي محمود زين، القضية المعروفة إعلاميا بـ”التلاعب بالبورصة” والمتهم فيها علاء وجمال، نجلي الرئيس الأسبق حسنى مبارك، و7 متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال، بإرتكاب مخالفات بيع البنك الوطني المصري، لجلسه 18 ديسمبر المقبل كطلب الدفاع.
ويأتي قرار التأجيل لسماع شهادة كل من د. أحمد سعد رئيس هيئة سوق المال السابق، والإطلاع علي مذكرة بنك الكويت الوطني المقدمة بالجلسة، وكلفت النيابه العامه بتقديم مذكرة بشأن ورثة المتهم المتوفي.
وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهما عدة، من بينها الحصول على ملياري و500 مليون جنيه قيمة بيع البنك الوطني المصري، بالمخالفة لأحكام قانون سوق المال والبنك المركزي، حيث اتفق المتهمون على السيطرة على أسهم البنك عبر تكوين حصة حاكمة لهم في الشراء عن طريق صناديق الاستثمار المغلقة، وبيعها وعدم الإفصاح عنها بالبورصة.
ووجهت النيابة للمتهمين أيضا تهمة إخفاء هويتهم في التعامل مع أسهم البنك الوطني، من خلال شركات عنقودية وصناديق استثمار مغلقة خاصة بهم في دولة قبرص، وبعض الجزر البريطانية، وتعاملوا على أسهم البنك بالشراء والبيع وتحويل أرباحهم للخارج.

اقرأ المزيد