الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإطلاق مشروع تفعيل دمج الأطفال المكفوفين فى المدارس والتأهيل لسوق العمل

إطلاق مشروع تفعيل دمج الأطفال المكفوفين فى المدارس والتأهيل لسوق العمل

احتفلت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة (DAESN) بافتتاح مشروع تفعيل دمج الأطفال المكفوفين في المدارس وتأهيل المكفوفين لسوق العمل بتمويل من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومؤسسة ستار كير إيجيبت.
يأتي هذا المشروع في إطار منظومة من المشروعات التنموية التي تحرص كل من مؤسسة ساويرس وستار كير على تمويلها بهدف مساندة جهود التنمية الاجتماعية وخدمة الأولويات الملحة للمجتمع المصري.
هذا، ويأتي هدف دمج الأشخاص ذوى الإعاقة في المجتمع باعتبارهم طاقات كامنة لابد من تنمية قدراتهم ومهاراتهم وتوسيع فرصهم في حياة كريمة منتجة كأحد هذه الأولويات وذلك إيمانا بحق هؤلاء الأشخاص في الحصول على فرص متكافئة سواء في مجال التعليم أو في سوق العمل.
وشهد الحفل الدكتورة جنات السمالوطى المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والمهندس كريم سامى سعد رئيس مجلس إدارة ستار كير إيجيبت، وفيليب هاجنبرجر الرئيس التنفيذي لمرسيدس- بنز ايجيبت وأحد مؤسسين ستار كير إيجيبت.
جدير بالذكر أن هذا المشروع يهدف إلى تدريب150 كفيفا على مدار24 شهر اًمن خلال برنامج تدريبي متخصص لرفع مهارات استخدام الحاسب الألى و قدرات الاتصال لاسيما باللغة الانجليزية وذلك لتأهيلهم لسوق العمل.كما لا يقتصر المشروع على تقديم خدمات التدريب فحسب بل تقوم المؤسسة التنموية بتوفير فرص عمل مناسبة للمكفوفين الحاصلين على هذه الشهادة في عدد من شركات القطاع الخاص والعام. ويعتبر هذا المشروع استكمال لمشاريع المؤسسة السابقة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في مجال تدريب وتوظيف المكفوفين والتي بدأت من عام 2009.
و”ستار كير” هي مؤسسة غير هادفة للربح أسستها شركة “مرسيديس بنز” لمساعدة الأطفال من خلال نشاطا تفي شتى مجالات التنمية مع التركيز على الرعاية الطبية والتعليم.
ولفتت د.جنات السمالوطي إلى أهمية المشروع من حيث معالجة لقضية أساسية تتصل بحقوق الأطفال ذوى الإعاقة في الحصول على فرص متكافئة في العملية التعليمية، وكذلك من حيث قيامة على أساس شراكة متميزة بين ثلاثة مؤسسات تنموية تؤمن بدورها الأصيل كشريك في عملية التنمية المجتمعية خاصة في توقيت دقيق تمر به مصر وسط تحديات صعبة تتطلب تضافر جهود الجميع من أجل بناء مستقبل أفضل لأطفال وأبناء هذا الوطن.

اقرأ المزيد