الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

عاجلسجن بريطانية عامين بتهمة تمويل تنظيم «داعش» عبر إرسال أموال لزوجها

سجن بريطانية عامين بتهمة تمويل تنظيم «داعش» عبر إرسال أموال لزوجها

قررت محكمة “أولد بيلى” الجنائية فى إنجلترا اليوم الخميس، حبس البريطانية أمل الوهابى (28 سنة) لمدة عامين بعد إثبات تهمة إرسالها أموالاً لزوجها الذى يقاتل تحت لواء تنظيم داعش، لتصبح أول متهمة ترسل إلى السجون بجرم تمويل التنظيم الإرهابي.
وكانت أمل قد خدعت صديقة قديمة لها تسمى نوال، واستخدمتها فى تهريب مبلغ مالى يقدر بـ15 ألف إسترلينى إلى تركيا ليتلقاها زوجها آين ديفيس الذى يقاتل ضمن صفوف مليشيا داعش.
وقد كشفت سلطات مطار “هيثرو” الدولى ببريطانيا عن المبلغ الذى حاولت نوال تهريبه بإخفائه في ملابسها الداخلية قبل أن تصعد على متن الطائرة المتجهة إلى إسطنبول لتعترف بتلقيها المبلغ من صديقتها .
ووفقا لصحيفة “الجارديان”، أنكرت كل من أمل ونوال التهم التى وجهت إليهما بتمويل أنشطة إرهابية يقوم بها تنظيم داعش فى كل من سوريا والعراق، ولكن التحقيقات كشفت لاحقًا عن ثبوت التهمة على أمل الوهابى المتزوجة من ديفيس الذى عمل كتاجر مخدرات قبل تحوله للإسلام وسفره إلى سوريا للانضمام لداعش.
ووجه قاضى المحكمة خطابه إلى “وهابى”، لافتا إلى تعرفها على نوعية النشاط الذى يقوم به زوجها كما يبدو من الصورة التى يضعها فى حسابه بتطبيق “واتساب”، ويظهر فيها ممسكًا رشاش آلى، إلى جانب صور أخرى اعتاد على إرسالها لها وهو ممسك لأنواع مختلفة من الأسلحة.

اقرأ المزيد