الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

عاجلمصر تتلقى 30 عرضا جديدا لتمويل وتنفيذ المركز العالمى لتخزين الغلال

مصر تتلقى 30 عرضا جديدا لتمويل وتنفيذ المركز العالمى لتخزين الغلال

أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، إن الحكومة تواصل تلقى الطلبات من شركات أمريكية وكندية، إضافة إلى بعض الدول الأخرى، مثل الإمارات وكوريا والصين، لتمويل وتنفيذ مشروع المركز العالمى لتخزين الغلال.
وأوضح الوزير أنه تم تلقى 30 عرضًا جديدا من بعض الشركات الامريكية ولمؤسسات المالية الكبرى، وتدرس الحكومة كل العروض لإتخاذ قرار بشأنها، وسيتم الإنتهاء من المشروع خلال عامين، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأضاف “أن إنشاء المركز اللوجيستى العالمى للحبوب والغلال والسلع الغذائية فى محافظة دمياط، يهدف إلى تحويل مصر إلى محور لوجيستى عالمى لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الأنشطة اللوجيستية وأنشطة القيمة المضافة”.
وذلك من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة والسكر الخام والمواد الغذائية ذات الطابع الاستراتيجى بحجم تداول يصل إلى حوالى 65 مليون طن سنويًا من الغلال والسلع الغذائية، مما يساهم فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر ودول المنطقة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه الدكتور خالد حنفى عن بدء عمليات الحفر لتنفيذ المشروع اللوجيستى المركز العالمى لتخزين الحبوب والغلال والسلع الغذائية منذ أيام، وذلك بعد وصول المعدات والماكينات إلى ميناء دمياط.

اقرأ المزيد