الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلسقوط 90 قتيلاً فى اشتباكات بين القبائل والمتمردين الحوثيين وسط اليمن

سقوط 90 قتيلاً فى اشتباكات بين القبائل والمتمردين الحوثيين وسط اليمن

افادت فضائية “العربية” منذ قليل بارتفاع حصيلة المواجهات العنيفة بين قبائل رداع في منطقة خبزة وسط اليمن ومسلحي الحوثي منذ الخميس إلى نحو 90 قتيلا بينهم 64 قتيلا على الاقل من الحوثيين وأكثر من 20 قتيلا من رجال القبائل.
وأكدت مصادر قبلية أن المواجهات مستمرة بين الطرفين، ويتبع رجال القبائل أسلوب حرب العصابات مستخدمين صواريخ “لو” ومدافع “آر بي جي” وأسلحة رشاشة متوسطة وثقيلة، بينما يستخدم الحوثيون والقوات المساندة لهم من الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح مختلف أنواع الأسلحة بما في ذلك الدبابات وصواريخ “كاتيوشا”.
واعترف قبليون أن المتمردين الحوثيين تقدموا خلال مواجهات اليوم الجمعة إلى منطقة خبزة تحت غطاء من القصف الصاروخي والمدفعي الكثيف من قوات الحرس الجمهوري المساندة والتي استهدفت قرى ومنازل المواطنين في خبزة وألحقت أضراراً مادية كبيرة بالمنازل والمزارع، لكنهم يواجهون بمقاومة شرسة من رجال القبائل، وتم إعطاب أربع دبابات تابعة للحوثيين، وأربع مدرعات، وعدد من العربات العسكرية.
وأكد شهود عيان أن رجال القبائل عثروا على أربع جثث أجنبية مقطوعة الرأس بين قتلى الحوثيين خلال الأيام الماضية، منها جثتان تم العثور عليهما في منطقة خبزة، وجثة في المناسح، والرابعة عثر عليها في منطقة البكول.
وأكدوا أن القبائل تحتفظ بـ262 جثة لمقاتلين حوثيين قتلوا في المواجهات مع القبائل خلال الأسبوعين الماضيين، وترفض تسليمها إلا بعد وقف الحرب والخروج من رداع.

اقرأ المزيد