الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلاستئناف محادثات إيران النووية على مستوى الخبراء فى فيينا

استئناف محادثات إيران النووية على مستوى الخبراء فى فيينا

قال مسئولون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إن المحادثات بين مسئولي القوى العالمية بخصوص الحد من برنامج إيران النووي استؤنفت في فيينا اليوم، وإن الوفد الإيراني سينضم إلى المفاوضات.
وشاركت المفاوضة الأمريكية ويندي شيرمان والمديرة السياسية للاتحاد الأوروبي هيلجا شميد في اجتماعات، الأربعاء، في أحدث جولة من المحادثات التي دخلت شهرها الأخير قبل مهلة تنتهي في 30 من يونيو الجاري للتوصل إلى اتفاق مع طهران.
وظهرت تساؤلات بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق عقب إصابة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بكسر في عظمة الفخذ بعد يوم من محادثاته مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في جنيف مطلع الأسبوع.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماري هارف، إنها واثقة من أن كيري سوف “يشارك في تلك المحادثات في النهاية”.. والتقى الطرفان يوم السبت لنحو 6 ساعات في محاولة للتغلب على عقبات في طريق اتفاق نووي نهائي.
وقال دبلوماسيون إن تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة للمواقع العسكرية الإيرانية والاتصال بالعلماء النوويين الإيرانيين من أشد القضايا محل الخلاف التي يجري التصدي لها في المحادثات الحالية.

اقرأ المزيد