الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالأمم المتحدة تستنكر منح ألقاب «سفراء النوايا الحسنة» عبر منظمة وهمية

الأمم المتحدة تستنكر منح ألقاب «سفراء النوايا الحسنة» عبر منظمة وهمية

أصدر المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، اليوم الخميس، بيانا توضيحيا بشأن تسمية سفراء للنوايا الحسنة، عبر منظمة تزعم أنها تابعة الأمم المتحدة لافتا إلى أن بعض وسائل الإعلام تنشر من وقت لآخر أنباء غير دقيقة عن منح لقب “سفراء النوايا الحسنة” لشخصيات ومشاهير في مصر.
وتابع “وعادة ما يتم نقل هذه الأنباء المغلوطة عبر أفراد وأحيانا منظمات تدعي أنها “جزء من منظومة المنظمة الأممية أو أنها “أعضاء بالأمم المتحدة”.
وشدد البيان على أن الأمم المتحدة في مصر تود لفت إنتباه وسائل الإعلام والجمهور إلى أن المنظمة المدعوة “نادي النوايا الحسنة الدولى” لا تتمتع بالصفة الإستشارية لدى المجلس الإقتصادي والإجتماعي للأمم المتحدة ولا بصفة المشاركة مع إدارة الإعلام بالأمم المتحدة.
كما أن هذا النادي لم تكن له في أي يوم من الأيام أي صفة إستشارية وعليه التوقف فورا عن استخدام اسم الأمم المتحدة.
جدير بالذكر أن إختيار سفراء النوايا الحسنة للأمم المتحدة يتم وفقا لمعايير صارمة جدا. وعندما تقرر الأمم المتحدة تعيين سفير لها، فإنها تعلن ذلك دائما من خلال قنوات الاتصال الرسمية للأمم المتحدة (البيانات الصحفية الرسمية والمواقع الإلكترونية للأمم المتحدة، والمتحدثون باسم الأمم المتحدة). ولا يخول لأي فرد أو أي منظمة أخرى التحدث بآسم الأمم المتحدة.

اقرأ المزيد