الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

عاجلاستطلاع: 69% نسبة رضى المصريين عن أداء السيسى خلال عام من توليه...

استطلاع: 69% نسبة رضى المصريين عن أداء السيسى خلال عام من توليه السلطة

كشف استطلاع أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) أن نسبة الرضى التام عن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي حالياً تبلغ 69% مقابل 58 % تم رصدها بانقضاء أول 100 يوم منذ توليه الحكم، وأيضاً بانقضاء أول ستة شهور لتولي السيسي مهام الرئاسة.
وأوضحت نتائج الاستطلاع أن 9 مصريين من كل 10 أفراد أكدوا موافقتهم على أداء السيسي ليظل محافظاً على نسبة مرتفعة من الرضى عن أدائه.
وقال المركز إن هذه النسبة يتوقع أن ترتفع في ختام السنة الأولى لرئاسة السيسي إلى 80% بين الذين بلغوا 50 سنة فأكثر، في حين أنها لن تتجاوز 59% بين الشباب الذين لم يتخطوا 30 عاماً، وفي حين تصل النسبة إلى 73% بين الحاصلين على تعليم أقل من المتوسط فإنها لا تتجاوز60% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى من ذلك.
وعلى مستوى المحافظات، تبلغ نسبة الرضى التام عن أداء السيسي أدنى قيمة لها في محافظات الجيزة والفيوم والأقصر ودمياط بواقع 64%، بينما بلغت أعلى قيمة لها في محافظة المنوفية بواقع 76%.
وأشار المركز إلى أنه تم سؤال المشاركين فى الاستطلاع عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، حيث أجاب 85% بالموافقة، وأجاب 5% بالرفض، بينما أجاب 10% بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

اقرأ المزيد