الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

رياضةبالفيديو.. برشلونة يحرز لقب بطل دورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة

بالفيديو.. برشلونة يحرز لقب بطل دورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة

أحرز فريق برشلونة الإسباني للمرة الخامسة لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على يوفنتوس الإيطالي (3-1) في المباراة النهائية التي انتهت قبل قليل بالملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.
ووضع الكرواتي إيفان راكيتيش الفريق الكاتالوني في المقدمة بهدف سريع أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من زميله أندريس إنيستا قائد الفريق.
وأنقذ الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون السيدة العجوز في أكثر من مناسبة لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد للبلوغرانا.
ورد الشاب ألفارو موراتا مهاجم الفريق الإيطالي بهدف التعادل في بداية الشوط الثاني في الدقيقة 55 من متابعة لكرة تهادت أمام داخل منطقة الجزاء بعد أن تصدى الألماني أندريه تير شتيغن حارس البرسا لتسديدة “الأباتشي” الأرجنتيني كارلوس تيفيز.
ولكن لويس سواريز اقتنص الهدف الثاني “الذهبي” لبرشلونة في الدقيقة 68 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة، من متابعة لكرة مرتدة من الحارس بوفون بعد تسديدة الأرجنتيني ليونيل ميسي. ومن ثم أطلق البرازيلي نيمار رصاصة الرحمة على اليوفي عندما كان اللقاء في الثواني الأخيرة بالوقت بدل الضائع من عمر المباراة.
وتوج برشلونة بلقب بطل دوري أبطال أوروبا، للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى تحت قيادة مدربه لويس إنريكي، وأضاف اللقب الأوروبي إلى الثنائية المحلية (كأس ملك إسبانيا، ولقب بطل الليجا)، ليحقق بذلك “ثلاثية ذهبية” أخرى في تاريخه، بعد الأولى في عام 2009 التي حققها تحت قيادة مدربه السابق بيب غوارديولا.

 

 

[youtube https://youtu.be/3IkKmZpY4xc]

اقرأ المزيد