الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونمغنية بوب كردية تقصف «داعش» فى كليبها الجديد «ثورة»

مغنية بوب كردية تقصف «داعش» فى كليبها الجديد «ثورة»

أطلت مغنية البوب الكردية هيلي لوف في كليبها الجديد ريفولوشن (ثورة)، بشكل طريف أثار إعجاب جمهورها، حيث بدت فيه وهي تضع قذيفة في دبابة وتطلقها على تنظيم “داعش” الإرهابي.
ودعت من خلال كليبها هذا إلى “ثورة معاكسة ضد القتل والتدمير”، منادية بإحلال السلام بين الشعوب.
وأدت لوف أغنيتها الجديدة باللغة الكردية، تحمل الكثير من العُرب الشرقية التي تميز أيضاً اللهجة الكردية، وبدا ظهورها ساحراً وهي تغني وترقص بعفوية تامة، وسط مشاهد العنف والمأساة وبين الأبنية المدمرة تعبيراً منها عن رفض العنف والنزاعات الدموية.
ويتوقع أن يحقق كليب “ثورة” نجاحا كبير، فالأغنية التي زادها الفيلم المصور جمالاً سرعان ما عرفت رواجاً منذ انطلاقتها، فهي بموسيقاها وكلماتها ولقطاتها المعبرة، تجذب المشاهد والمستمع، وتترك في وجدانه لحظات مؤثرة لرفض الحروب والمجازر.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” فقد سبق وتلقت لوف تهديدات بالقتل من “داعش”، على أثر فيديو كليب أطلقته العام الماضي بعنوان ريسكت أول (خاطرْ بكل شيء)، اعتُبرت فيه أنها تروّج للماسونية من خلال ظهور مثلث مقلوب في خلفية المشاهد التي صوِّرت في إربيل.
غير أن ذلك لم يثنها عن انجاز كليبها الثاني الذي صورته في أحد القرى المهجورة بالقرب من مدينة الموصل حيث تتمركز الميليشيات الكردية في الوقت الحاضر على بعد 1.5 ميل منها.
وظهرت المغنية الكردية في جديدها وهي مدججة بالرصاص، وترتدي وشاح وردي، وكتبت بالإنجليزية “ثورة” بأحمر الشفاه على قذيفة دبابة، قبل أن تنزل من سيارتها العسكرية، وتركب الدبابة، وتطلق النار على خط المواجهة مع “داعش”.
وتبلغ النجمة الكردية من العمر 26 عامًا، وقد هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية حينما كان عمرها 18 عامًا، واحترفت العمل الفني في لوس أنجليس قبل أن تعود إلى وطنها الأم لتصوير الفيديو.

اقرأ المزيد