الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيا«هواوى» تحتل الثانية فى سوق الهواتف الذكية بمصر

«هواوى» تحتل الثانية فى سوق الهواتف الذكية بمصر

أعلنت اليوم شركة هواوي مصر انها جاءت في المرتبة الثانية في السوق المصري لأجهزة الهواتف الذكية، حيث تقدر حصتها السوقية بنسبة 7.3%، وهذا وفقا لتقرير حول السوق المحلي للهواتف الذكية والذي تم اصداره في شهر إبريل الماضي من قبل شركة عالمية لأبحاث الأسواق.
ووفقا لهذا التقرير، فإنه من المتوقع أن تصل شحنات هواوي للهواتف الذكية عالميا إلى 100 مليون هاتف ذكي خلال هذا العام بعد ان وصلت خلال الربع الأول من عام 2015 إلى 17.53 مليون هاتف عالميا، محققه بذلك نسبة نمو بلغت 28%.
أليكس لين، رئيس شركة هواوي للأجهزة في شمال أفريقيا، قال “إن حصة هواوي مصر بسوق الهواتف الذكية ارتفعت من نسبة 1.2% في عام 2014 إلى 7.3% في أبريل 2015، وهذا يثبت أن خطط هواوي القوية تعمل بشكل جيد”، مشيرا الى ان الشركة تعتزم النمو ليس فقط من حيث الحصة السوقية ولكن من حيث مراكز التوزيع وخدمة ما بعد البيع أيضا.
وأضاف “نحن نتوقع أن تصل حصتنا السوقية بمصر إلى نسبة لا تقل عن 15% مع نهاية عام 2015، حيث يأتي نجاح الشركة نتيجة لتركيزها على الهواتف الراقية وخدمة العملاء مما يدفع هواوي لأن تصبح لاعبا قويا وأن تنضم إلى اللاعبين الرئيسيين في سوق الهواتف الذكية”.
وفي عام 2014 بلغت إيرادات مجموعة أعمال هواوي للمستهلكين 12.2 مليار دولار بمعدل نمو 32.6% حيث تحتل شركة هواوي المرتبة الثالثة في الشحنات العالمية للهواتف الذكية لتصل إلى 75 مليون وحدة وهذا يعني أنه يتم بيع هاتفين ذكيين كل ثانية.
وشركة هواوي تعمل فيما يزيد عن 170 دولة ومنطقة، ويأتى ثلثى عائداتها من الأسواق خارج الصين، ولهواوى حضور فى مجال البحث والتطوير فى جميع أنحاء العالم حيث تمتلك 16 مركز بحث فى المانيا والسويد وروسيا والولايات المتحدة والهند والصين، وغيرها من البلدان.
كما تعد مجموعة أعمال هواوي للمستهلكين واحدة من ثلاث شركات تمتلكها هواوي وتغطي الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة للإنترنت فائق السرعة والأجهزة المنزلية والشركة ملتزمة بتوفير أحدث تكنولوجيا للمستهلكين وجلب السعادة الناتجة عن التقدم التكنولوجي للأشخاص في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد