الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

حوادثالأمن يضبط بالتعاون مع سلطات إيطاليا 12 طن مخدلرات بمياه المتوسط قبل...

الأمن يضبط بالتعاون مع سلطات إيطاليا 12 طن مخدلرات بمياه المتوسط قبل دخولها مصر

أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام أفراد تشكيل عصابي دولي يضم “مصريين، ليبيين، أتراك”، حيث أكدت المتابعة الدقيقة قيامهم بالإعداد والتخطيط لجلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من دولة المغرب إلى داخل البلاد عبر المياه الدولية بالبحر المتوسط على متن مركب تجارى.
وأضافت المعلومات تمكن طاقم المركب من الوصول قبالة السواحل المغربية وإستلام شحنة المخدرات وسعيهم العودة بها وإعتزامهم إنزال الشحنة خارج النطاق الأمنى والقانونى للسلطات المصرية وتسليمها لمراكب أصغر حجماً وإعتزامهم إما إدخالها البلاد على دفعات متتالية أو إنزال ذات الشحنة للأراضى الليبية إذا ما باءت محاولتهم الأولى بالفشل فى إدخالها لمصر، وقيامهم عقب ذلك بجلب وتهريب ذات الشحنة من دولة ليبيا إلى البلاد عبر الحدود البرية الغربية.
ونظراً لإعتزام عناصر التشكيل إنزال الشحنة بالمياه الدولية بالبحرالمتوسط وخارج المياه الإقليمية المصرية حتى يكونوا بمنأى عن سلطات الأمن وبغية أيضاً تشتيت جهود أجهزة المكافحة.
وجه وزير الداخلية بوضع الخطط الكفيلة بإجهاض مخططتهم عبر تفعيل أطر التعاون الدولى مع دول حوض البحر المتوسط وإمدادهم بكافة المعلومات والتحريات التى توصلت إليها أجهزة الأمن المصرية فى هذا الشأن لضبط المركب والشحنة والقائمين على تهريبها.
وتمكنت السلطات الإيطالية من ضبط المركب بالمياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط وطاقمها المكون من 10 عناصر من جنسيات أجنبية مختلفة، وبحوزتهم شحنة من مخدر الحشيش وزنت 12 طن.
وبعد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط المتهم الثالث حال تواجده بدائرة مركز شرطة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وبمواجهته أقر بما أكدته التحريات وما أسفرت عنه عمليات الضبط والتفتيش بالإشتراك مع باقى عناصر التشكيل.

اقرأ المزيد