الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلسلطات البحرين تفكك أكبر خلية إرهابية على أراضى المملكة الخليجية

سلطات البحرين تفكك أكبر خلية إرهابية على أراضى المملكة الخليجية

تمكنت الأجهزة الأمنية البحرينية من إحباط مخطط إرهابي، كان يستهدف أمن المملكة من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة.
ووقالت وكالة “بنا” الرسمية إنه بعد تكثيف أعمال البحث والتحري، تم القبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، وتحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى بتنظيم ”سرايا الأشتر” الإرهابي، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة.
وأكدت التحريات أن التنظيم الإرهابي تشكل أواخر العام 2012، حيث قام القياديان بالتنظيم أحمد يوسف سرحان ”26 عاما، هارب ، موجود في إيران” واسمه الحركي “أبومنتظر” وجاسم أحمد عبدالله “39 عاما هارب، موجود في إيران” واسمه الحركي “ذوالفقار” والمتورطان في عدة قضايا إرهابية، قاما بتجنيد عدد من العناصر بالبحرين تحت ما يسمى بـ”سرايا الأشتر”.
ومن بين من تم تجنيدهم: فاضل محمد علي “25 عاما مقبوض عليه ” واسمه الحركي “أبوحيدر” وحسين جعفر عبدالله “31 عاما مقبوض عليه” واسمه الحركي “ساجد” حيث تم تكليفهما بتشكيل مجموعة إرهابية مهمتها استهداف رجال الأمن على أن يتم التواصل مع القيادات الخارجية للتنظيم الإرهابي لتوفير المواد المتفجرة والدعم اللازم.
وقد قام المذكوران بتجنيد عناصر إضافية وصل عددها إلى 10 أشخاص (تم القبضعلى 8 منهم)، تعمل تحت إمرة الثاني، حيث كان الأول قد سافر للخارج بدعوى الدراسة.
وبحسب اعترافات المقبوض عليهم، فقد تلقى عناصر التنظيم الارهابي تدريبات عسكرية بالعراق من قبل ما يسمى بــ”كتائب حزب الله”، شملت التدريب على أسلحة الكلاشينكوف والــ PKC والآر بي جي ، بالإضافة إلى استخدام المواد المتفجرة C4 وكذلك TNT كما شمت التدريبات أعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح واستخدام قذائف الهاون والمناظير وفتيل التفجير والصواعق.
وبعد إحباط هذا المخطط الإرهابي، باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ، وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

اقرأ المزيد