الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريررئيس مجلس إدارة «مباشر» ينضم لقائمة قادة الأعمال بالمنطقة فى منتدى الاقتصاد...

رئيس مجلس إدارة «مباشر» ينضم لقائمة قادة الأعمال بالمنطقة فى منتدى الاقتصاد العربى

حصل المهندس محمد رشيد البلاع، رئيس مجلس إدارة شركة مباشر للخدمات المالية ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة الوطنية للتقنية، على جائزة مرموقة خلال منتدى الاقتصاد العربي الـ23، الذي عقد قبل يومين في بيروت تحت رعاية رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام.
وقد شهد المنتدى حضوراً مكثفاً من كبار المسئولين الحكوميين كوزراء المالية والاقتصاد والاستثمار والتجارة العرب إلى جانب القادة وصانعي القرار من القطاع الخاص.
ويأتي تكريم البلاع اعترافاً برؤية ونجاح شركاته خلال الثلاثة عقود الماضية من مسيرته، والتي لعب خلالها دوراً جوهرياً في إطلاق مجموعة شركات بالمملكة العربية السعودية، والتي أصبحت في الصدارة في مجالاتها.
وتشمل شركات البلاغ، المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) والتي لها الآن ما يزيد عن 20 شركة تابعة يعمل بها نحو 3000 متخصص في تكنولوجيا المعلومات، وكذلك مجموعةDirect FN وهي من كبرى مزودي تكنولوجيا التداول الإلكتروني والسمسرة كما تعد متخصصة في بيانات الأسواق بالمنطقة، وتشمل أيضاً مباشر للخدمات المالية وهي من كبرى شركات الخدمات المالية في المنطقة.
واستضاف منتدى الاقتصاد العربي خلال تاريخه العديد من كبار المسئولين الدوليين والعرب، من بينهم مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والراحل رفيق الحريري والذي كان الرئيس الشرفي للمنتدى منذ عام 1996، إلى جانب رؤساء وزراء ومحافظين وقادة أعمال آخرين من القطاعين العام والخاص.
وازدادت أهمية المنتدى باعتباره حدثاً لا غنىً عنه يتم فيه دراسة اقتصاديات المنطقة، إلى جانب إلقاء الضوء على آخر الأحداث والمستجدات التي تؤثر على قطاع الأعمال، ويعتبر المنتدى بمثابة فرصة للقاء رؤساء الوزراء ومحافظي البنوك المركزية وكبار الرؤساء التنفيذيين من قطاع البنوك والتمويل، والمستثمرين والخبراء. ويعتبر منتدى الاقتصاد العربي في الوقت الحالي المنصة الأكثر أهمية في التحاور حول الأفكار وتبادل الآراء وطرح المبادرات والتواصل مع القادة في قطاع الأعمال والحكومة والمجتمع المدني على صعيد المنطقة وعلى الصعيد الدولي.
وفي تعليقه على الجائزة، قال محمد البلاع: “أنه لمن دواعي سروري استلام الجائزة في منتدى الاقتصاد العربي في دورته لهذا العام، وأن انضم لقائمة متميزة من قادة الأعمال الذين تم تكريمهم لإسهاماتهم في اقتصاد المنطقة ونموه المتواصل”.
وأضاف “لقد عملت على مدار الثلاثين عاماً الماضية مع فرق إدارة عظيمة من داخل الشركات التي تملكها عائلتي وكذلك من داخل الشركات التي أسستها بنفسي. وتمكنا معاً من أن ننشئ شركات ناجحة وديناميكية، والتي ساعدت على نمو الاقتصاديات القائمة على المعرفة في المنطقة، وهو ما يجعلني أشعر بالفخر”.
وقال مالك قنواتي، الرئيس التنفيذي لشركة مباشر للخدمات المالية: “نهنئ رئيس مجلس إدارتنا على تلك الجائزة الرفيعة، والتي تأتي تقديراً لإنجازاته الكبيرة طيلة الثلاثين عاماً الماضية وإن الدور الذي قام به لهو مثالٌ يحتذي به و مصدر فخرٍ وإلهامٍ لنا. إن المهندس محمد البلاع يستحق هذا التكريم ومن فريق مباشر مرة أخرى، تهانينا”.

اقرأ المزيد