السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

تقاريرسيتي سنتر الإسكندرية والمعادى يطلقان حملة «اضبطى إيقاع قلبك»

سيتي سنتر الإسكندرية والمعادى يطلقان حملة «اضبطى إيقاع قلبك»

أطلق سيتي سنتر المعادي وسيتي سنتر الإسكندرية، اللذان تمتلكهما وتديرهما «ماجد الفطيم»، حملة “اضبطي إيقاع قلبك” على مدار أيام 26 و27 مايو، والأول والثاني من يونيو على التوالي.
وقد أطلقت “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حملة “اضبطي إيقاع قلبك” على المستوى الإقليمي للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية،مع التركيز على السيدات بشكل خاص.
عادل توكل، مدير لدى سيتي سنتر المعادي، قال “من أهم الأهداف التي تسعى ماجد الفطيم إلى تحقيقها هي خدمة المجتمعات التي تعمل بها عبر أساليب مبتكرة، وبما يتخطى تقديم تجربة تسوق مميزة، لتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس يوميا”.
وأضاف “وتُعد حملة “اضبطي إيقاع قلبك” من الحملات الحصرية الخاصة بالشركة، والتي تهدف لتوعية السيدات بأمراض القلب والأوعية الدموية، بهدف تمكينهن من اتخاذ قرارات صائبة تعتمد على معلومات دقيقة فيما يخص صحتهن وسلامتهن، بعد إجراء الاختبارات الصحية المجانية في مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم في مصر”.
هذا، وتعاون سيتي سنتر الإسكندرية والمعادي مع عدد من المؤسسات الدولية في تنفيذ هذه الحملة، منها المركز الكندي للقلب- فرع مصر، وشركة ميرك- الراعي الطبي للحملة. وتتضمن الحملة إجراء فحوص مجانية لضغط الدم وقياس نسبة السكر في الدم، ومؤشر كتلة الجسم ونسبة الكوليسترول، حيث يتيح المركزانهذه الفحوصات للسيدات من خلال أجنحة خاصة تم إقامتها لهذا الغرض، حيث تستضيف الأطباء والمتخصصين الذين يقومون بالاختبارات باستخدام أحدث المعدات والأدوات والتطبيقات التكنولوجية في هذا الصدد، ومن بينها أيضاً رسم القلب الكهربائي لتسجيل النشاط الكهربائي للقلب. من ناحية أخرى تعرض الأجنحة فيديوهات مختصرة عن كيفية التعامل مع الأزمات القلبية المفاجئة باستخدام إجراءات الإسعاف الفوري للقلب CPR.
ومن جانبه، قال مصطفى خُليف- مدير لدى سيتي سنتر الإسكندرية: “تُعد أمراض القلب والأوعية الدموية من أهم أسباب الوفيات في الدول النامية. ولهذا فإنّ حملات التوعية والتثقيف الصحي من الأمور الحيوية التي تعمل على زيادة قدرة المرضى على التحكم في المخاطر المرتبطة بتلك الأمراض، والحد من مضاعفاتها. إنّ تنظيم الحملة في سيتي سنتر الإسكندرية يهدف إلى الترويج لأفضل الممارسات الصحية، من خلال رفع الوعي بأهم المعايير الوقائية التي يمكن اتباعها، والتركيز على أهمية الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الخطيرة”.
وقد تم اختيار «اضبطي إيقاع قلبك» شعاراً لهذه الحملة لأنه يشير إلى إيقاع نبضات القلب وكذلك ايقاع الموسيقى من جهة أخرى، والتي تمثل حافزاً للتمارين الرياضية المنتظمة والالتزام بنمط الحياة الصحية.
وعلى المستوى الإقليمي، يتم تنظيم حملة «اضبطي إيقاع قلبك» في 5 دول عربية تضم 14 مركزاًللتسوق تابعين لشركة ماجد الفطيم.

 

 

سنتر اسكندرية

اقرأ المزيد