الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياكاسبرسكى لاب تطلق منتجا يوسع نطاق قدرات الإدارة والتحكم عبر حماية أمنية...

كاسبرسكى لاب تطلق منتجا يوسع نطاق قدرات الإدارة والتحكم عبر حماية أمنية فائقة

كشفت كاسبرسكي لاب النقاب عن منتجها الجديد المتميز لأمن نقاط النهاية الخاص بالشركات (SP1)، إلى جانب قدرته على توفير حماية أمنية فائقة، يتميز الإصدار الجديد لهذا النظام الأمني المرن بأنه سهل التطبيق والإدارة، ويتيح اليوم مزيداً من القدرات المتطورة لإدارة جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الشركة دون أي تأثير يذكر على الأداء والانتاجية.
وفي ظل البيئة الديناميكية المعاصرة، يواجه مسئولو تكنولوجيا المعلومات عدداً متزايداً ومتنوعاً من التهديدات الإلكترونية الخارجية، في حين أن هناك تهديدات داخلية لا تقل خطورة عنها، نذكر منها على سبيل المثال، ارتفاع عدد الأجهزة الشخصية المتصلة بشبكة الشركة في أماكن العمل والكم الهائل من المعلومات التي يتم تبادلها. وهذان العاملان يخلقان صعوبات في الرقابة على الأجهزة والبرامج داخل الشبكة، وهو ما قد يجعلها أكثر عرضة للثغرات الأمنية.
وكشف استطلاع أجرته شركة كاسبرسكي لاب وB2B International في 2014، أن أكثر من 26% من المستطلعين في دول مجلس التعاون أقروا بأن توفير الحماية ضد تسرب البيانات السرية كان على قائمة أولوياتهم. وأجمع 51% من المستطلعين على أن الفيروسات والديدان الخبيثة وأحصنة طروادة كانت من بين أكثر ثلاثة تهديدات إلكترونية كانوا قد تعرضوا لها، فيما أقر 13% منهم بتعرضهم لهجمات إلكترونية مستهدفة.
ويتيح منتج Kaspersky Endpoint Security for Business سهولة في التطبيق والإدارة والتحكم المركزي بجميع الأجهزة المتصلة بشبكة الشركة، كما يوفر حماية موثوقة ضد الهجمات الإلكترونية. ونظراً لاحتواء هذا المنتج على مزايا فريدة تتيح إدارة الأجهزة المتنقلة وإدارة النظام وتشفير نقاط النهاية سيتمكن مسئولو تكنولوجيا المعلومات من تتبع الثغرات الأمنية في أجهزتهم بسهولة وجرد مخزون المعلومات وتطبيق وتحسين السياسات الأمنية لتجنب فقدان وسرقة البيانات.
ومن جانبه، قال أوفانيس ميخايلوف، المدير العام لكاسبرسكي لاب في الشرق الأوسط: “يشتمل حل Kaspersky Endpoint Security for Business على المهام العملية اللازمة والكافية لتلبية متطلبات أمن معلومات وبيانات الشركات من مختلف الأحجام دون الحاجة إلى تخصيص أي ميزانية إضافية أو تكبد المزيد من تكاليف الموارد البشرية”.
وأضاف “وبفضل هذا المنتج الجديد سيتمكن مسؤولو تكنولوجيا المعلومات من مراقبة وحماية شبكة الشركة عن طريق الاستعانة بنظام أحادي متكامل من خلال لوحة تحكم واحدة، كما سيحظون بإمكانية إدارة أمن وتشفير وإعدادات ضبط أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتنقلة الخاصة بهم التي تعمل وفق أنظمة التشغيل Windows و Linux و Mac إلى جانب قدرتهم على التحكم بالشبكة وحركة مرور البريد الإلكتروني”.

اقرأ المزيد