الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادرئيس البورصة المصرية يكشف جذب السوق لـ100 مليار جنيه خلال العام الجارى

رئيس البورصة المصرية يكشف جذب السوق لـ100 مليار جنيه خلال العام الجارى

قال رئيس البورصة المصرية، الدكتور محمد عمران، إنه تم ضخ 100 مليار جنيه خلال العام الجاري، معتبرا أن تلك المبالغ ساهمت بشكل رئيسي في دعم الاقتصاد القومي.
وخلال مؤتمر البورصة الثاني للاستثمار اليوم، قال عمران إن المؤتمر الأول للاستثمار العام الماضي جذب 20 شركة برأسمال 6 مليارات جنيه، وهو اعلى معدل منذ سنوات.
وأضاف عمران، أن الاستثمارات تجاوزت خلال العام المالي الجاري نحو 9 مليات جنيه باجمالي 50 شركة جديدة.
وذكر أن هناك دعم حكومي لهيئة سوق المال، وأورد أن الحكومة أكثر شجاعة من الحكومات السابقة في دعم البورصة، حيث أنها تتفهم وظيفيتها في إعادة هيكلة الشركات العامة وحمايتها، فالأمر ليس مقتصرا علي توفير التمويل لها.
ولفت رئيس البورصة إلى أن الاستمرار في دعم قطاع البورصة لرفع معدلات النمة لنحو 7% خلال العام الماضي، تم عن طريق زيادة الاستثمارات بنسبة 25%، ليكون معدل النمو متصلا ومستمرا بشكل حقيقي.
وكشف عن موافقة محافظ البنك المركزي المصري على سداد 50 في المائة من اموال مستثمرى البورصة الاجانب المحتجزة قبل عام 2013. وهذه الاموال تمثل عائد استثمارات للاجانب عجزوا عن تحويلها للخارج بسبب نقص الدولار فى السوق المصري.
وقال عمران “إن هذه الخطوة تعمل على زيادة الثقة وجذب الاستثمارات للبورصة المصرية”.
وقد حضر مؤتمر اليوم، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وشريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، ووزراء الاستثمار والتموين والتخطيط والاسكان والتضامن الاجتماعي.

اقرأ المزيد