الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

عاجلبالفيديو.. تنظيم داعش يفتتح معهدا عسكريا بالعراق لتدريب الشباب والأطفال

بالفيديو.. تنظيم داعش يفتتح معهدا عسكريا بالعراق لتدريب الشباب والأطفال

نشر ما يسمى “مكتب إعلام ولاية الجزيرة” التابع لتنظيم “داعش” في العراق، مقطع فيديو يوثق لافتتاح التنظيم الإرهابي لمعهد شرعي وعسكري.
ويظهر الفيديو طلاباً شباناً وأطفال يجلسون، بلباس عسكري، على طاولات في أقسام لا تختلف في شيء عن المدارس الحديثة.
وظهر أحد المدربين من “الدواعش” في شريط الفيديو وهو يقول: إن “المعهد”، الذي سمي “معهد عبد الله بن عمر” يسعى إلى تكوين الطلاب في أمور دينية وعسكرية كذلك.. الطلاب يتوزعون على جبهات القتال بعد تخرجهم”، مضيفاً أن المعهد يوفر للطلاب النقل والأكل.
وشهدت المناطق الخاضعة لتنظيم “داعش” في العراق وسوريا في الآونة الأخيرة، افتتاح معاهد لتدريب الأطفال أطلق عليها التنظيم الإرهابي اسم معاهد “أشبال الخلافة”، والتي تقوم بمهمة تجنيد الأطفال وتعمد لاستقبال الراغبين بالانضمام إلى صفوف التنظيم.
ويقوم عناصر من “داعش”، بإخضاع الأطفال، لدورتين “شرعية وعسكرية”، ويعمد إلى ترسيخ “عقيدة التنظيم وأفكاره” في عقول الأطفال المنضمين، كما يدربهم على استعمال الأسلحة والرمي بالذخيرة الحية وخوض الاشتباكات والمعارك والاقتحامات.
إضافة لمحاولة إرهابيي “داعش” التودد للأطفال الذي يدرسون في مدارس التنظيم عبر إغرائهم بالمال وحمل السلاح وتعليمهم قيادة السيارات، ليقنعوهم بعد ذلك بالانتساب إلى معسكراتهم، كما يستخدم “داعش”، الأطفال ممن نجح باستمالتهم، للعمل كمخبرين في جمع المعلومات، وحراسة المقار.

 

 

[youtube https://youtu.be/J8czGb-9ETM]

اقرأ المزيد