الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

عاجلالسيسى يعلن تنظيم مصر لمنتدى الاستثمار الإفريقى خلال أكتوبر المقبل

السيسى يعلن تنظيم مصر لمنتدى الاستثمار الإفريقى خلال أكتوبر المقبل

أعلن اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته الختامية لمؤتمر قمة التكتلات الاقتصاية الثلاثة، عن تنظيم مصر لمنتدى الاستثمار والتجارة في أفريقيا، خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2015، بمدينة شرم الشيخ.
وقال السيسي إن المنتدى يهدف إلى “التعريف بفرص التجارة والاستثمار الواعدة في أفريقيا على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك في ضوء تنامي الأهمية الاقتصادية للقارة الأفريقية”.
ووقع الرئيس المصري ورؤساء وزعماء التكتلات الأفريقية الثلاثة، ظهر اليوم، على اتفاقية التجارة الحرة بين الـ26 دولة المشاركة في التكتلات الثلاثة وهم الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا.
وكان السيسي قد أشار في كلمته الافتتاحية إلى أن توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الأفريقية يمثل خطوة رئيسية نحو إنشاء اتحاد اقتصادي لأفريقيا، لتصبح القارة السمراء قوة فاعلة في عام 2063.
وقال وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور، إن تصديق مصر على اتفاقية إنشاء منطقة تجارة حرة بين دول التكتلات الأفريقية الثلاثة سيتم فور انتخاب مجلس النواب المصري.
ويتضمن “اتفاق التجارة الحرة” رفع القيود والعوائق التجارية بين الدول الأعضاء التي تمثل سوق استهلاكي كبير يضم 625 مليون نسمة، ويمثل حوالي 62% من إجمالي تجارة أفريقيا بإجمالي ناتج محلي يصل إلى حوالي 1.2 مليار دولار.

اقرأ المزيد