الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

عاجلالإسكان تطرح 13 ألف وحدة سكنية باكورة وحدات «المنحة الإماراتية»

الإسكان تطرح 13 ألف وحدة سكنية باكورة وحدات «المنحة الإماراتية»

أكد وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولى، أنه سيتم الإعلان عن طرح باكورة وحدات المنحة الإماراتية بعدد 13 ألف وحدة سكنية فى مدينة 6 أكتوبر اليوم الخميس.
وأوضح الوزير، فى تصريحات صحفية، أن دولة الإمارات أسهمت فى تنفيذ 50 ألف وحدة ضمن مشروع المليون وحدة، فى 17 محافظة ومدينة جديدة، من بينها 6 أكتوبر، وبدر، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وبورسعيد، وجنوب سيناء، وسوهاج، ودمياط الجديدة، والدقهلية، مؤكدا أن الوحدات كاملة التشطيب وتم تنفيذها وفقا للنماذج الخاصة بالوزارة.
ولفت إلى أن “هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها طرح وحدات فى مشروع المليون وحدة، لمحافظة الجيزة، حيث يحق التقدم لهذه الوحدات من أبناء محافظة الجيزة أو القاطنين بها أو العاملين فيها، أو العاملين والقاطنين بمدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، ولا يمتلكون وحدات سكنية”.
وأوضح أنه سيتم فتح باب الحجز من يوم 26 يوليو وحتى 16 أغسطس المقبلين، أى عقب إجازة عيد الفطر مباشرة.
ومن جانبه، أوضح المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، أن مساحة الوحدة 90 مترا، كاملة التشطيب، وشروط التقديم لهذه الوحدات، هى ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 50 عاما، فى بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودى الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة 3000 جنيه شهريا، والفرد عن 2250 جنيها.
وأشار إلى أن المستندات المطلوبة عند التقديم، شهادة التأمينات الاجتماعية، شريطة أن تكون التأمينات سارية، ومبين بها بداية التأمين، وشهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى، أو السنوى للزوج والزوجة، مع أى مستندات أخرى يراها المتقدم توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به.
وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى، مع تقديم صورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة مثل محل أو ورشة، فضلا عن تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء، وتكون رقم قومى مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى.
ولفت حسن إلى أن مقدم الحجز بقيمة 5000 جنيه “يرد حال عدم التخصيص” بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام، ويتم سداده فى أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبى (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، مؤكدا أنه ستتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.
وبالنسبة لوحدات 6 أكتوبر، سيتم إرسال المستندات بخطاب بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان بالهرم، بشارع الهرم بالجيزة، موضحا أنه يتم حساب القسط الشهرى طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، بحد أدنى 480 جنيها وزيادة سنوية 7%، ويتم تقديم دعم نقدى يتراوح ما بين 5 و25 ألف جنيه، وفقا للدخل.

اقرأ المزيد