الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

رياضةنجم البرازيل السابق زيكو يطلق حملة ترشحه لرئاسة الفيفا ويتطلع لخلافة بلاتر

نجم البرازيل السابق زيكو يطلق حملة ترشحه لرئاسة الفيفا ويتطلع لخلافة بلاتر

أعلن زيكو، نجم كرة القدم البرازيلية السابق، رسميا، ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لكنه أقر بأنه قد يحتاج لتغيير في القواعد ليتسنى له استكمال سعيه.
وخلال الأسبوع الماضي، أعلن رئيس الفيفا سيب بلاتر استقالته من المنصب، بعدما عصفت بالاتحاد انهامات بالفساد لا تزال تثير جدلاً واسعاً في عالم الساحرة المستديرة، وذلك أيضا بعد أربعة أيام من فوزه برئاسة الاتحاد لدورة خامسة.
لكن بموجب الميثاق الحالي للفيفا، فإن على المرشحين لخلافة بلاتر في انتخابات يرجح أن تجرى في وقت لاحق هذا العام الحصول على دعم 5 اتحادات وطنية تتمتع بعضوية الفيفا.. وقال زيكو إنه لا يحظى حتى الآن بهذا الدعم.
وقال النجم السابق (62 عاماً) إن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني “نصحني بالترشح أولاً لرئاسة الاتحاد البرازيلي، إوهذا مستحيل لأننى لا أملك دعم 8 اتحادات من الولايات و5 أندية”.
وأضاف زيكو “الفرصة في انتخابات الفيفا أكبر منها في انتخابات الاتحاد البرازيلي، الشيء المثالي أن يكون (الترشح) هنا في البرازيل، لكن لسوء الحظ، اللوائح لا تقف بجانب القادمين من خارج المؤسسة”.
يذكر أن زيكو، وهو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، خاض تجارب تدريبية في البرازيل واليابان وتركيا وروسيا واليونان، كما سبق وشغل منصب وزير الرياضة في بلاده.

اقرأ المزيد