الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

حوادثالجنايات تقضى بالسجن المشدد 15 سنة للضابط المتهم بقتل الناشطة «شيماء الصباغ»

الجنايات تقضى بالسجن المشدد 15 سنة للضابط المتهم بقتل الناشطة «شيماء الصباغ»

قضت اليوم محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، بالسجن المشدد 15 عام ضد ضابط الأمن المركزي، المتهم بقتل عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي شيماء الصباغ، أثناء إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.
وشيماء الصباغ كانت أمينة للعمل الجماهيري بحزب التحالف الشعبي بالإسكندرية، وقتلت في اشتباكات خلال تظاهرة في يناير الماضي، بميدان طلعت حرب بوسط القاهرة.
وعقب مرور أيام على الواقعة، أصدر النائب العام، المستشار هشام بركات، قرارا بحظر النشر في القضية، حتى أصدر بيانا، يعلن فيه مسئولية ضباط بالأمن المركزي عن مقتلها، وأمر بإحالته إلى محكمة الجنايات.
ونسبت النيابة للمتهم، ملازم أول ياسين محمد حاتم صلاح الدين (24 عاما)، والذي يعمل بقطاع ناصر للأمن المركزي، تهمة “ضرب أفضى إلى موت”، وذكرت أنه في يوم 24 يناير الماضى، ضرب المتهم المجني عليها، مع سبق الإصرار، بميدان طلعت حرب، بأن عقد العزم وبيت النية على إيذاء المتظاهرين، الذين كانت شيماء من بينهم.
وأوضحت أن المتهم أعد لتنفيذ مأربه، طلقات خرطوش ذخر بها سلاحه، وما أن ظفر بالمتظاهرين، أطلق باتجاههم عيارا ناريا من سلاحه، محدثا بالقتيلة الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، ولم يقصد من ذلك قتلا، ولكن قصد الضرب، ما أدى إلى موتها.

اقرأ المزيد