الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونأنباء عن عزل النبوى وتعيين أحلام يونس قائما بأعمال وزير الثقافة خلال...

أنباء عن عزل النبوى وتعيين أحلام يونس قائما بأعمال وزير الثقافة خلال أيام

كتب: أحمد عطا
أكدت مصادر مطلعة، أن رئيس مجلس الوزراء، المهندس أبراهيم محلب، بصدد أن يصدر خلال أيام قرار بعزل وزير الثقافة الحالى الدكتور عبدالواحد النبوي، وتعين الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون قائما بأعمال وزير الثقافة، لحين الاستقرار علي وزير يتوافق عليه المثقفون.
وكان محلب قد ألتقى مع عدد من كبار المثقفين، وأستمع اليهم، حيث أفادوا بأن إمكانات الوزير الحالى لا تؤهله لإدارة وزارة الثقافة في ظل غياب الرؤية الثقافية الشاملة التي تشكل وجدان الأجيال الجديدة.
وأوضحت المصادر أن التقرير الذي عرض على رئيس الوزراء، أفاد بأن النبوي يفتقد لمقومات العمل الاداري الثقافي، إلى جانب تعطيله لمسيرة الهيئة العامة للكتاب.
جدير بالذكر أن العشرات من المثقفين قد أصدرو بياناً مؤخرا، عقب الأزمة التي نشبت بين الوزير وبعض المثقفين والفنانين بسبب الإطاحة برئيس هيئة الكتاب الدكتور أحمد مجاهد، ورفض النبوى التجديد له.
وأعلن المثقفون رفضهم لما أسموه بسياسات التفريغ والإهمال والتخبط التي تشهدها وتعانيها وزارة الثقافة المصرية في الأشهر الأخيرة على يد الوزير.
وأشار البيان إلى أن الفعاليات الثقافية أو تغييبها عمدًا في شهررمضان الماضى علامةً رئيسيةً على الخطة المشبوهة التي تستهدف غل يد الثقافة المصرية وإهدار طاقاتها في مواجهة الإرهاب والتطرف، لتخلو الساحة تمامًا لدعاة الفتنة والتطرف في كثير من المساجد والمواقع بالقرى والنجوع والمدن.

اقرأ المزيد