الثلاثاء, مايو 14, 2024

اخر الاخبار

اقتصادميرسك العالمية: قناة السويس الجديدة ستفيد حركة التجارة الدولية وتقلل وقت العبور...

ميرسك العالمية: قناة السويس الجديدة ستفيد حركة التجارة الدولية وتقلل وقت العبور للنصف

رحبت مجموعة “ميرسك”، عملاق النقل البحرى، بافتتاح قناة السويس الجديدة والمزايا التى تترتب عليها.. وقال كلوز هيمنجسن، ممثل المجموعة والرئيس التنفيذى لميرسك للحفر، إن الشركة الدولية ترحب بما سيحققه المشروع من تقليص وقت العبور وتسهيله.
ونقل موقع “مارين لينك”، المعنى بأخبار النقل البحرى، عن هيمنجسن، قوله إن قناة السويس تشكل ممر رئيسى بين الغرب والشرق، وقد استخدمتها المجموعة الدولية طيلة 90 عاما، وأنهم يرحبون بما سيحققه مشروع توسيع القناة من تسهيل حركة العبور وتقليل الوقت للنصف.
وشارك هيمنجسن فى حفل افتتاح قناة السويس، جنبا إلى جنب مع المدير التنفيذى لـ”ميرسك لاين”، سورين توفت، حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى وفود قادة الدول المختلفة وكبرى الشركات العالمية.
وقال “إن توسيع القناة سوف يمكن السفن الضخمة من العبور، مما يفيد ليس فقط شركات النقل البحرى، لكن أيضا شركائنا والتجارة العالمية ككل”.
وأضاف أن تطور عدد سفن التجارة العابرة بين الشرق والغرب كان بحاجة إلى قناة تضمن مرور أسرع فى كلا الاتجاهين وتساعد على تخفيف الاختناقات واستيعاب النمو فى حجم التجارة والسفن، وهو الجهد الذى نرحب به وجميع شركائنا والموردين.
وتشكل شركة الشحن أكبر عملاء قناة السويس، حيث حققت عبور أكثر من 1400 سفينة خلال عام 2014.
وذكر الموقع الإخبارى الأمريكى، إن مصر عملت طوال القرن الـ20 والـ21 باعتبارها جسرا بين أوروبا وآسيا، وبالتالى عملت على تمكين التجارة والنمو العالمى، مشيرا إلى أن الفترة بين عامى 2004 و2014، نمى حجم الحاويات المنقولة عبر قناة السويس حوالى 70%، ويؤكد مشروع توسيع القناة التزام مصر المستمر باستيعاب النمو فى التجارة.

اقرأ المزيد