السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبعد اقتحام مديرية أمن الشرقية.. الداخلية تقرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أمناء...

بعد اقتحام مديرية أمن الشرقية.. الداخلية تقرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أمناء الشرطة

أفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أنه سيتم إحالة المحرضين لأمناء وأفراد الشرطة على التظاهر واقتحام مديرية الأمن بالشرقية إلى قطاع التفتيش والرقابة للتحقيق معهم، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أمناء الشرطة المخالفين.
وأضاف المصدر أن ما يفعله بعض أمناء الشرطة يتنافى مع طبيعة عملهم، ويعطل مصالح المواطنين ويؤثر على طبيعة العمل.
وكان عدد من أفراد الشرطة اقتحموا ديوان مديرية الأمن بالقوة، بعد أن تم استدعاء الأمن المركزى لتفريقهم، وبعد أن تم إقناعهم بالتوصل إلى حلول لمطالبهم المالية المتأخرة، ولكن استدعاء الأمن المركزى أثار غضبهم مرة أخرى.
وقال أفراد الشرطة إنهم لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد تنفيذ مطالبهم واسترداد حقوقهم الضائعة والتى تتمثل فى صرف حافز للأمن العام أسوة بالإدارات والمصالح وزيارة بدل مخاطر إلى 100% من الأساسى.
وزيادة 100% من الأساسى وصرف مبلغ 90 ألف جنيه من صندوق التحسين عند الخروج للمعاش، وصرف معاش تكميلى أسوة بالضباط لجميع الأفراد والخفراء والمدنيين بالوزارة، وصرف مكافأة نهاية الخدمة 4 أشهر عن كل سنة خدمة.
وصرف المعاش الشهرى على آخر راتب تم قبضه من استمارة الصرف وعدم التعسف والتعنت فى الكشوفات الطبية لكادر الأمناء والضباط الحاصلين على ليسانس الحقوق وضباط الشرف، وزيادة العدد إلى 1600 فرد، كما تم الاتفاق عليه لدخول الأكاديمية وكذلك 1600 فرد لضباط الشرف وتكون 3 دفعات كل عام.

اقرأ المزيد